أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مدفعية الحر "تفاوض" شبيحة الفوعة وتسترجع 7 رهائن منهم

محلي | 2013-11-02 00:00:00
مدفعية الحر "تفاوض" شبيحة الفوعة وتسترجع 7 رهائن منهم
أفاد مراسل "زمان الوصل" في الشّمال السوري أن اشتباكات عنيفة جرت بين الثّوار في مدينة بنش و"شبيحة" الفوعة المجاورة، بعد اختطاف الطرف الأخير 7 شبان من بساتينهم بالقرب من الفوعة.

وأشارت المصادر إلى أن الثّوار استخدموا مدافع "الفاتح" وجهنم" لدك معاقل شبيح الفوعة، وأعلنوا النفير لاستعادة الشبان، وهو ما دفع أهل الفوعة للاستجابة لمطالبهم وإطلاق سراح الشبان، مقابل وقف قصف البلدة والرجوع عن قرار اقتحامها.

ووفقاً لمصادر محلية في "بنش" الإدلبية، فإن الثّوار هناك أوجدوا نوعاً من توازن الرعب، بحيث أن أي قصف يطال المدينة يتم الرد على الفوعة القريبة، ما أدى لتجنيب بنش القصف الهمجي لمدفيعة وطيران النظام، الذي ما يزال يطال أخواتها من مدن إدلب.

وتعد "الفوعة" و"كفريا" الشيعيتين خزانا لتجنيد الشبيحة الذي يقاتلون في صفوف النظام من منطلق طائفي مكشوف.
زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
7617
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
هنا "حرستا".. حياة تحت الأرض هربا من الموت      أنقرة تستهدف إقامة "منطقة آمنة" في "عفرين" والوحدات الكردية تقول إنها تصدت للقوات التركية      الفيروس الاصطناعي.. أحدث سلاح لمواجهة الجدري والسرطان      نادال يصعد لدور الثمانية في ملبورن بارك      نقابة فناني النظام: لم نعمّم باحتشام الفنانات      غطس في الماء وتعليق للأحجار على الأشجار.. علويون في الساحل يحتفلون بـ"القداس"      المغني البريطاني إد شيران يعلن خطوبته      العاصفة المطرية تنقذ الموسم الزراعي الشتوي للمحاصرين بريف حمص