أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

السويد تسعتد لملاحقة عضو الائتلاف هيثم رحمة بتهمة تزويد المعارضة بالسلاح

هيثم رحمة - هل يطال هذا النوع من التهم المزيد من المعارضين..؟

بثت الإذاعة السويدية تحقيقا يوم الخميس كشفت فيه ما سمته "انخراط إمام سويدي عمل سابقاً لسنوات عدة في مسجد ستوكهولم الواقع في ميدبورياربلاتسن، بتهريب الأسلحة للمعارضة السورية"

وعدّت الإذاعة الأمر الذي اختراقاً لقانون حيازة الأسلحة القتالية في السويد، كاشفة أن الشخص المعني ما هو إلا "هيثم رحمة"، الذي كان إلى جانب عمله في مسجد ستوكهولم، شغل أيضاً منصب رئيس المنظمة الأوروبية للأئمة، "ليتفرغ منذ عام ونصف لدعم المعارضة السورية كعضو في المجلس الوطني السوري".

وتابعت الإذاعة: يحتل رحمة حالياً منصبا في الأمانة العامة للائتلاف الوطني، كما أنه يشغل منصب المنسق العام لهيئة حماية المدنيين.

واوضحت الإذاعة أنها تحدثت مع المعارض السوري "فداء السيد" الذي تربطه علاقة جيدة بـ"هيثم رحمة"، حيث قال "السيد" إن تزويد المعارضة بالأسلحة هي من إحدى مهام شخصية سياسية مثل هيثم رحمة، وبأنه لا يتفهم الاتهامات الموجهة لـ"رحمة" الذي يسعى لدعم المعارضين للتخلص من دكتاتور يقوم بذبح شعبه.

وبعد يوم واحد من بث التحقيق الإذاعي استجابت وزير العدل السويدية "بياتريس آسك" على الفور، وطلبت فتح تحقيق حول المعلومات التي كشف عنها.

وقالت الوزيرة للإذاعة السويدية: إنها بطبيعة الحال معلومات غاية في الخطورة، ليست لدي معلومات تفصيلية لكنه أمر سيء ويستدعي التحقيق.

ورحمة عضو ايضاً في المجلس الوطني السوري، ويحمل دكتوراه في هندسة "الانسان الآلي"... وينحدر من محافظ حلب... 

زمان الوصل

Abdulkader.O

2013-11-02

انا ارى ان تقوم القوى المؤيدة للثورة السورية في السويد بتنظيم مظاهرات احتجاجية ضد اي تصرف تقوم به الحكومة السويدية ضد الاستاذ هيثم رحمة.


Abdulkader.O

2013-11-02

انا ارى ان تقوم القوى المؤيدة للثورة السورية في السويد بتنظيم مظاهرات احتجاجية ضد اي تصرف تقوم به الحكومة السويدية ضد الاستاذ هيثم رحمة.


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي