أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اذهب أنت وبطولتك إلى الجحيم.. أنت مفصول لأنك رفعت شعار رابعة!

الوطن العربي | 2013-10-29 00:00:00
اذهب أنت وبطولتك إلى الجحيم.. أنت مفصول لأنك رفعت شعار رابعة!
صحف
أوقف الاتحاد المصري للكونغ فو لاعباً مصري تُوّج بذهبية في دورة الألعاب القتالية التي أقيمت في مدينة سان بطرسبوغ الروسية بعد رفعه "إشارة رابعة" على منصات التتويج إلى جانب ظهوره بقميص أصفر اللون يحمل العلامة ذاتها.
 وأعلن اللواء جمال الجزار القائم بأعمال المدير التنفيذي لاتحاد الكونغ فو إيقاف محمد يوسف وحرمانه من تمثيل مصر في المحافل الدولية انطلاقاً من بطولة العالم المقبلة التي تستضيفها ماليزيا.
 
وأبدى الاتحاد المصري للكونغ فو استغرابه من ارتداء البطل المصري قميص "رابعة" على منصات التتويج في روسيا معتبراً أن ما قام به يوسف إهانة بالغة للاتحاد ولا يُعبر سوى عن شخصه فقط وليس بلده.
 
واعتبر الاتحاد المصري للعبة القتالية على لسان أحد أعضائها في تصريحات تلفزيونية أن رفع محمد يوسف لعلامة رابعة وارتدائه قميصاً يحمل المضمون ذاته شكل صدمة لمسؤولي الاتحاد.
 
وأوضح الاتحاد أنه كان من باب أولى أن يرفع اللاعب علم مصر بدلاً من التلويج بأي إشارات سياسية وحزبية ويقف مع طرف ما ضد الآخر.
 
وزارة الرياضة ترفض خلط السياسة بالرياضة
 
وطلب وزير الرياضة المصري طاهر أبوزيد منع لاعب "الكونغ فو" محمد يوسف رمضان من تمثيل مصر بأي محفل دولي مستقبلاً.
 
ووفقاً لقناة "سي إن إن" الأميركية، فقد طلبت وزارة الرياضة التحقيق مع اللاعب فور عودته لمصر مشددة على عدم وجوب "إقحام الأحداث السياسية في الوسط الرياضي في ظل ما تشهده مصر حالياً".
 
محمد يوسف يُفاجئ الجميع بقميص "رابعة"
 
وكان البطل المصري محمد يوسف قد حقق الجمعة ميدالية ذهبية عقب فوزه في المباراة النهائية لمنافسات الساندا لوزن 90 كغم على اللاعب الإيراني أرمان بازياري، لكنه فاجأ البعثة المرافقة بقيامه برفع "إشارة رابعة" لحظة تقلده "المعدن النفيس".
 
ولم يكتفِ يوسف بذلك بل أقدم على ارتداء قميص أصفر اللون يحمل الشعار الذي دأب على رفعه أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في المظاهرات والوقفات التي اعتادوا الخروج إليها منذ قيام الجيش بقيادة وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي بالإطاحة بالرئيس الإسلامي.
 
وأصبح رفع "شعار رابعة" متداولاً بشدة في أوساط مؤيدي ومناصري الرئيس المعزول ومن يتعاطف معهم في الدول العربية والغربية منذ فض قوات الجيش والشرطة المصرية اعتصاميّ "رابعة العدوية" و"النهضة" الذي أسفر عن مئات القتلى وآلاف الجرحى.
 
انقسام رياضي بنكهة سياسية
 
ولا تُعد هذه الواقعة الأولى التي تشهدها مصر إذ سبق وأن تحولت مباراة الفراعنة وغانا في ذهاب الدور الحاسم من تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم في البرازيل الصيف المقبل إلى ساحة سياسية بامتياز إذ رفع بعض مشجعو المنتخب المصري صوراً لوزير الدفاع عبدالفتاح السيسي بينما رفع آخرون "إشارة رابعة" مع بعض الجماهير الغانية في أكرا.
 
وأظهر الإخوان المسلمون الذي يُشكلون العمود الفقري في "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" شماتة كبيرة بهزيمة المنتخب المصري بسداسية تاريخية أمام غانا في التصفيات الافريقية المونديالية.
 
ولا يُريد أنصار الإخوان المسلمين إنجازاً كروياً في عهد ما يُطلقون عليه "الانقلاب العسكري" كي لا يتم استغلال الحدث سياسياً مثلما قال وزير الرياضة طاهر أبو زيد أن انتصار المنتخب سيكون رياضياً بطعم سياسي.
 
على الجهة المقابلة، يرغب أنصار الفريق أول عبدالفتاح السيسي الذين يعتبرونه بطلاً بسبب "تخليصهم من نظام الإخوان" في صعود وتأهل الفراعنة لنهائيات كأس العالم لأول مرة منذ ما يزيد عن 24 عاماً ليُدوّن في سجلات القائد العام للقوات المسلحة.
وليد زردازي-الجزائر-
2013-11-02
جمال عبد الناصر انتصر على الاخوان المسلمين بصدقه لذاته واخلاصه لشعبه و وفاءه لبلده و حبه لامته و عبادته لربه..
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اعتقال تركي بتهمة خطف فتاة سورية واغتصابها في اسطنبول      اللجنة الدستورية كما يراها ناشطون ومدنيون في إدلب      إسبر: القوات الأمريكية لن تشارك في إقامة "المنطقة الآمنة"      مصرع 12 شخصا جراء انهيار سد في روسيا      غوارديولا: النظام الحالي لا يحمي حقوق اللاعبين      ترامب: أردوغان أكد لي وقف إطلاق النار في شمال سوريا      ريف دمشق.. النظام يعتقل عدداً من عناصره في الزبداني      دي ماريا يقود سان جيرمان لتعزيز صدارته بفوز كبير على نيس