أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"أبواب الله لا تغلق" تقود الحر إلى قرى في ريف حمص الشرقي، والنظام يشيّع قتلاه جماعيا

محلي | 2013-10-28 00:00:00
"أبواب الله لا تغلق" تقود الحر إلى قرى في ريف حمص الشرقي، والنظام يشيّع قتلاه جماعيا
زمان الوصل
سيطرت كتائب الجيش السوري الحر منذ أيامٍ قليلة على عددٍ من قرى الريف الشرقي لحمص, مهين والنعامية والحفر وأجزاء من صدد, والأخيرتان تتميزان بأن كل سكانهما من المسيحيين.

ويأتي هذا التقدم ضمن معركة "أبواب الله لا تغلق" الهادفة للسيطرة على مستودع السلاح قرب مهين, ثاني أكبر مستودع للسلاح في سوريا.

ونقل مراسل "زمان الوصل" عن أحد الثوار المشاركين في المعركة أنه تم إسقاط طائرة حربية في مهين, وبأن الثوار أجبروا طائرات النظام على التحليق ضمن ارتفاعات عالية جداً.

وحول صدد التي يُشِيع النظام أنه أعاد السيطرة عليها, يفيد مراسلنا أن الجيش الحر مازال مسيطراً على القسم الشرقي والجنوبي من البلدة التي تبعد عن مدينة حمص حوالي 60 كم.

ونقلت الصفحات الإخبارية التابعة للنظام أن قوات الأسد أجلت المدنيين من صدد, بينما يشير مصدرنا من أرض المعركة أن الثوار أجْلوا الجرحى من المدنيين ومن يريد مغادرة البلدة عبر طريق ترابي إلى خارج البلدة السريانية.

وأشار مطران حمص للسريان الأرثوذكس في نداء وجهه لإجلاء المدنيين عبر صحيفة السفير اللبنانية " أنّ أحداً من المسلحين لم يتعرّض لهم بالأذى".

كما أفاد مراسل "زمان الوصل" في مدينة حمص أنه جرى صباح اليوم من مستشفيي الأهلي والزعيم في حي عكرمة الموالي، تشييع جماعي لـ 14 من قتلى النظام إثر الاشتباكات الجارية في معركة "أبواب الله لا تغلق", وأن التشييع شبه يومي منذ انطلقت العملية الأخيرة.
دحوم
2013-10-28
جيش حر !!!روح شف من يقاتل فعلا الدولة الإسلامية الكتيبة الخضراء - فصيل جهادي منشق عن النصرة - جبهة النصرة وكتائب تنسب للحر من أهل المنطقة لكن التأثير والقتال الفعلي للإرهابيين وهم من شن الهجوم وخطط ونفذوا عمليات الإستشهادية واقتحموا وتصدوا .
عمر الخالد
2013-10-28
يا اخي الكريم والله العظيم كانكم عم تشتغلوا متل ما بدو النظام ، احب على قلب النظاام انكم تدخلوا على قرى مسيحية منشان يبقى العالم كله ضد تسليحكم، لك ما عاد كنتوا تعرفوا انوا الدخول الى القرى المسيحية فخ ؟ يا عالم يا هو سنتين بالثورة ما تعلمتوا ؟ حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أنا الزعيم..ألم تعرفوني؟... د. محمد الأحمد*      دار أيتام منصور الأتاسي...عدنان عبد الرزاق*      متجاهلاً قتلى الأسد..شبيح يُقيم نصب تذكاري لضابط روسي قًتل في حماة      جرحى بانفجار مفخخة شرق ديرالزور      بينهم عناصر من "الدولة".. فرار عددٍ من السجناء من أحد سجون "عفرين"      سوق العمل اللبناني يلفظ 160 ألف موظف منذ بداية الحراك والفقر يهدد نصف الشعب      "فيسبوك" يغلق حساب المرشد الإيراني خامنئي      التدفئة في مناطق "نبع السلام" تعتمد على الحطب و"الجلّة"