أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وعر حمص: النظام يخرق الهدنة في يوم تنفيذها، واستشهاد "قيادي حر"

محلي | 2013-10-28 00:00:00
وعر حمص: النظام يخرق الهدنة في يوم تنفيذها، واستشهاد "قيادي حر"
   الوعر أمس الأحد - عدسة شاب وعراوي
عمر نجم الدين - حمص - زمان الوصل
خرق شبيحة النظام الهدنة التي كان من المفترض أن تبدأ صباح الأحد (أمس) بينه وبين ثوار الوعر وفتح المعابر بين الحي وبقية أنحاء حمص بعد حصار وقصف دام لثلاثة أسابيع.

وسبق هذا الخرق سيطرة شبيحة قرية المزرعة قبل أربعة أيام على أحد الأبراج المحاذية للقرية من جهة الوعر, وتبعها صباح اليوم الأحد سيطرتهم على ثلاثة أبراج ونشر قناصتهم الموجهة للحي عليها, ما دفع الجيش الحر إلى الاشتباك معهم ودحرهم عنها.

وأفاد مراسل "زمان الوصل" في حمص أن دبابة تمركزت على دوار المزرعة من جهة طريق طرابلس, قصفت حي الوعر، ما أدى إلى استشهاد سبعة أشخاص بينهم امرأتان وطفلة.

استشهاد قائد مجموعة ثوريّة
وفي السياق نفسه استشهد قائد إحدى المجموعات "عبد الكريم العدوي" أثناء المعارك الجارية في محاولة النظام اقتحامه للحي من جهة الجزيرة السابعة, وذلك بعد استبساله في الدفاع عن الحي.

والعدوي حسب أحد النشطاء أخ لشهيد قضى في مجزرة كرم الزيتون وابن لمعتقل, ويضيف هذا الناشط في رثاء الشهيد البطل: "في بدايات تكريس حصار حمص القديمة (رمضان 2012) وقفت دبابة عند مديرية الصحة في الغوطة وبدأت القصف على حي جورة الشياح وبدأ الناس في الحي بالاستغاثة.

جلّ الحماصنة من مدنيين ومسلحين انشغلوا بطعام الإفطار وكأن لا شيء يعنيهم في المسألة وصموا آذانهم عن السمع ما عدا بطل واحد بدأ يجري من شارع لشارع باكيا صارخا أريد حشوة لأرد هذه الدبابة فهي تقتل أخوتي ولكن لم يجبه أحد من أرباب الحرب وتجارها".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ريف إدلب.. القبض على عصابة ترويج مخدرات والعثور على سيارتين مسروقتين      اشتباك مسلح بين عشيرتين في باب النيرب بحلب.. والنظام ينشغل بملاحقة الصرافين      "لواء القدس" يخسر مزيدا من عناصره بدير الزور      طائرة دون طيار تستهدف سيارة في "عفرين" والضحايا 3 عناصر بين تنظيم "الدولة" و"أحرار الشام"      أردوغان: لن ننسحب من سوريا إلا بطلب من الشعب وبعد انسحاب الدول الأخرى      مجازر الروس والأسد مستمرة في إدلب والضحايا نحو 20 مدنيا      الأسد يرسل قائمة مطلوبين جديدة إلى "دير قانون" بريف دمشق      حماة.. المقاومة السورية تدمر سيارة عسكرية للأسد وتقتل من بداخلها