أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تايمز: روسيا تبحث عن بديل لقاعدة طرطوس في مصر

محلي | 2013-10-27 00:00:00
تايمز: روسيا تبحث عن بديل لقاعدة طرطوس في مصر
ترجمة: زمان الوصل
قالت صحيفة "تايمز" اللندنية في عددها الصادر الأحد، إن روسيا تسعى لإيجاد بدائل عن ميناء طرطوس في سوريا، الذي تتواجد فيه بشكل محدود، ويأتي البحث عن بديل بسبب المخاوف من أن نظام بشار الأسد من الممكن أن يتم الإطاحة به من قبل الثوار.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن أن روسيا سوف تسعى إلى الحفاظ على وجودها البحري الدائم في البحر المتوسط، فيما قال خبراء إن ميناء طرطوس لا يمكن أن يوفر الدعم الكافي ويُعد صغيرا جدا بالنسبة للسفن الضخمة.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن مصدر عسكري إسرائيلي لم يذكر اسمه إن: "طرطوس قاعدة ضعيفة وليست جيدة بما فيه الكفاية، مضيفًا أن الموانئ المصرية هي مثالية للبحرية الروسية".

جدير بالذكر أن وفدًا دبلوماسيًا مصريًا قام بزيارة موسكو في مطلع الأسبوع لعقد اجتماعات مع المسؤولين الروس وكان الغرض من الزيارة تمهيد الطريق لزيارة بوتين للقاهرة.

وأكدت الصحيفة أن مصر التي تعاني من علاقات متوترة مع الولايات المتحدة في أعقاب الانقلاب، تبدو في حاجة إلى داعم عسكري جديد، بالتزامن مع احتياج روسيا إلى شريك في الشرق الأوسط، وهو يمثل التقاء مصالح بين القاهرة وموسكو.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أبراج كهرباء "جسر الشغور" تُوتر العلاقة بين "حراس الدين" و"تحرير الشام"      35 جنيها استرلينيا تضع ملكة جمال بريطانيا أمام تهمة تمويل الإرهاب      اتفاقية لإنتاج مشترك لأنظمة الصواريخ بين موسكو وأنقرة      "أحمد داود أوغلو" يطلق حزبه ويعلن معارضته لأردوغان      روسيا تعلن خروج حاملة طائراتها الوحيدة عن الخدمة      الشبكة السورية تؤكد قصف النظام مخيم "قاح" بريف إدلب      ليفربول يمدد التعاقد مع كلوب حتى 2024      صور... جريمة قتل تصيب معقل الإجرام في عائلة الأسد