أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

شوارزنيجر يعلن رغبته في الترشح لمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية والدستور لا يسمح له

نجوم و فنون | 2013-10-20 00:00:00
شوارزنيجر يعلن رغبته في الترشح لمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية والدستور لا يسمح له
صحف
أعلن نجم السينما الأمريكي النمساوي العالمي أرنولد شوارزنيجر عن رغبته في الترشح لمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية, كأول رئيس أمريكي يولد خارج الولايات المتحدة, لافتا أن تحقيق رغبته يتطلب إدخال تعديل دستوري يسمح له بخوض غمار الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة. 
 
وكشف شوارزنيجر, الذي تولى منصب حاكم ولاية كاليفورنيا, النقاب عن جهود حثيثة يقوم بها حاليا عن طريق علاقاته مع زملائه من السياسيين الأمريكيين في محاولة لإقناعهم بإدخال تعديل دستوري يسمح له بالترشح لرئاسة الولايات المتحدة في الانتخابات المقبلة عام 2016. 
 
وفي ذات السياق أوضح الممثل النمساوي العالمي, القادم من ولاية شتايرمارك, أن خطته المستقبلية تركز على تحقيق رغبته, التي أعلن عنها في أحد البرنامج الحوارية عام 2010 في الولايات المتحدة , مؤكدا أنه "يريد الآن أن يضع خطته موضع التنفيذ", لافتا إلى ضرورة تغيير الدستور الأميركي حتى يتمكن من الترشح لمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية. 
 
جدير بالذكر أن أرنولد شوارزنيجر حصل على الجنسية الأمريكية منذ عام 1983مع احتفاظه بجنسيته النمساوية, وكان قد تولي منصب حاكم ولاية كاليفورنيا, الذي شجعه على التفكير في الترشح لمنصب رئاسة الولايات المتحدة الأميركية, بينما يشترط الدستور الأمريكي ترشح المواطنين الأمريكيين الذين ولدوا في الولايات المتحدة كشرط للمنافسة على منصب الرئاسة, بينما يتطلب تغيير الدستور موافقة أغلبية الثلثين في مجلسي الشيوخ والنواب.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فيرمينو يعود لتدريبات ليفربول      الأسهم الأمريكية تفتح مرتفعة بفعل تخفيف قيود هواوي      اليابان.. تراجع طلبات اللجوء إلى النصف في 2018      ظريف: لا تفاوض مع واشنطن حتى تظهر "الاحترام" وتلتزم بالاتفاق النووي      مشفى "الرقة الوطني" يعود إلى العمل بطاقة محدودة      رجال أعمال فلسطينيون يرفضون المشاركة في مؤتمر المنامة      تسجيل 41 حالة إصابة جديدة بالحصبة في أمريكا خلال أسبوع      "أذان الشايب" و"اللزاقيات".. أكلات شعبية حورانية، تزدهر في رمضان