أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أحرار الشام.. ننفي وجود اتفاق مع "الدولة" و"النصرة"، ونطمح بوجود اتفاق يشمل الجميع

محلي | 2013-10-09 00:00:00
أحرار الشام.. ننفي وجود اتفاق مع "الدولة" و"النصرة"، ونطمح بوجود اتفاق يشمل الجميع
زمان الوصل
أصدرت حركة أحرار الشام الإسلامية بيانا نفت فيه ما نقل عن إبرام اتفاق بين الحركة وكل من "الدولة الإسلامية في العراق والشام" وجبهة "النصرة، يضمن آلية لفض النزاعات بين هذه التشكيلات الجهادية. 

وفي بيان اطلعت "زمان الوصل على نسخة منه، قال المكتب السياسي في الحركة: عطفا على ما أوردته بعض المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي من أن حركة أحرار الشام الإسلامية قد أبرمت اتفاقا بينياٍ مع فصائل مقاتلة أخرى يتمحور حول أولويات المعركة وآليات فض النزاع بينها، فإن الحركة تنفي صحة ما ورد مع كون مثل هذا الاتفاق أمرا مطلوبا ومرغوبا لدى الحركة؛ لكن بشكل أشمل يضمن مشاركة جميع الفصائل والتشكيلات الصادقة والعاملة على الأرض.الأمر الذي نعتبره ضمانا لاستمرار وترشيد مسيرة الجهاد والثورة ضد نظام الأسد وأعوانه.

ونوهت الحركة بأن المكتب السياسي ممثلا بالموقع الرسمي والصفحة الرسمية والناطقين الرسميين هو المصدر الوحيد للبيانات السياسية الصادرة.

وكانت "يونايتد برس إنترناشونال"، نسبت إلى من سمته قياديا بارزا مقرّبا من جبهة "النصرة"، إن اجتماعات موسّعة عقدت خلال اليومين الماضيين في مكان ما في محافظة حلب شمال سوريا، حضرتها قيادات رفيعة من الدولة الإسلامية في العراق والشام، وجبهة النصرة، وحركة أحرار الشام.

ونقلت الوكالة عن القيادي أن قيادات التنظيمات الثلاث اتفقت خلال الاجتماعات على وضع نظام بشار على رأس أولوياتها، وعلى منع رفع السلاح في وجه أي مسلم في سوريا، كما اتفقت على عدم النزاع في ما بينها، وأن المجتمعين شكلوا مجلسا قضائيا مشتركا لمحاسبة المخطئين.
بنت المسالمة
2013-10-09
يا ربي شو هاد ..لك ليش كل هالأسماء وكل هالشي ... ليش ما منجتمع تحت راية سوريا ومنحارب النظام
شبل الأسد
2013-10-09
ولا بحياتكن رح تتفقوا
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الإتفاق الروسي ـ التركي يدخل حيز التنفيذ.. دوريات في "عين العرب"      دفن لاجئ سوري بعد وفاته بشهرين في الدانمارك      العثور على 39 جثة داخل حاوية في بريطانيا      تركيا: لم تعد هناك ضرورة لشن عملية عسكرية جديدة في سوريا      "سيتحول إلى حجيم".. رجل يتحصن داخل متحف فرنسي      ريال مدريد يحقق انتصاره الأول في دوري أبطال أوربا      أسعار النفط تصعد بدعم من آمال اتفاق تجاري بين أمريكا والصين      الكرملين: أمريكا غدرت بأكراد سوريا