أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

السلطات المصرية تحرّم الشعارات السياسية في الحج وتطالب السعودية بترحيل مستخدميها

عـــــربي | 2013-10-09 00:00:00
السلطات المصرية تحرّم الشعارات السياسية في الحج وتطالب السعودية بترحيل مستخدميها
زمان الوصل - صحف
أفتى وزير الأوقاف في الحكومة المصرية المؤقتة محمد مختار جمعة، ورئيس بعثة الحج المصرية لهذا العام، بتحريم استخدام الشعارات السياسية خلال أداء المناسك في الأراضي المقدسة، مطالباً السلطات السعودية بالترحيل الفوري لمن يستخدم الشعارات السياسية خلال موسم الحج لأي حاج أياً كانت جنسيته.
ونقلت "المصري اليوم" عن جمعة تصريحا له من مكة إن السلطات المصرية حذرت كل الحجاج المصريين من استغلال موسم الحج في أغراض سياسية، مشيرا إلى أنه على السلطات السعودية أن تتخذ كل الإجراءات الحاسمة ضد من يرتكب تلك الأفعال.

وأوضح ضرورة العمل بكل جهد وإخلاص حتى تتم خدمة الحجاج على أكمل وجه وتقديم كل الخدمات لهم وتذليل كل العقبات التي يواجهها الحجاج أثناء تأدية الفريضة.
وفي سياق متصل استحدثت المملكة العربية السعودية قوة خاصة بأمن الحج والعمرة قوامها 40 ألفا تحت مسمى "القوات الخاصة بأمن الحج والعمرة".
وقال وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف، لوكالة الأنباء السعودية الرسمية (و.ا.س) اليوم، الأربعاء، إن "عدد قوات الأمن في الحج يبلغ 95 ألفاً من قطاعات الوزارة المختلفة بالإضافة إلى القوات المساندة من وزارتي الدفاع والحرس الوطني ورئاسة الاستخبارات".

وأضاف أن "موسم الحج ليس مجالاً للنزاعات السياسية والفروقات المذهبية"، داعيا حجاج بيت الله الحرام إلى أداء مناسكهم بكل طمأنينة، والبعد عن كل ما يعرضهم للخطر. 

وأوضح أن حدوث أي نوع من الاضطرابات قد يؤدي إلى كوارث نظراً لضيق المكان والتزاحم، مؤكداً أن المملكة قادرة على التعامل مع كافة التهديدات.

وذكر أن أجهزة الأمن المستنفرة لتقديم الخدمات للحجاج وحفظ الأمن في الأماكن المقدسة وتأمين سلامة الحجاج والمعتمرين تستخدم تقنيات متطورة وتجهيزات حديثة وخططاً أمنية يقوم على تنفيذها ما مجموعه 95 ألفا من رجال الأمن إضافة إلى القوات المساندة لهم من وزارة الدفاع ووزارة الحرس الوطني ورئاسة الاستخبارات العامة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
التحالف و"قسد" يشنان حملة دهم واعتقال في مدينة الطبقة      الكوري لي أول لاعب أصم يفوز بمباراة في بطولة تنس      ارتفاع أسعار النفط بفضل آمال التحفيز والتجارة      جونسون يطالب الاتحاد الأوروبي بإعادة فتح مفاوضات بريكست      هواوي لا تتوقع إلغاء العقوبات الأمريكية      السودان.. قوى "التغيير" تعتمد مرشحيها للمجلس السيادي      درعا.. احتجاجات وهتافات ثورية في "غباغب" بعد مقتل أحد شبانها تحت التعذيب      إسرائيل تستعد لعملية واسعة في قطاع غزة