أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الحر يسيطر على أكبر كتائب الهجانة في درعا

محلي | 2013-10-09 00:00:00
الحر يسيطر على أكبر كتائب الهجانة في درعا
زمان الوصل
أعلن الجيش السورى الحر، اليوم الأربعاء، سيطرته بشكل كامل على أكبر كتيبة للهجانة (حرس الحدود) تابعة لقوات النظام فى جنوب سوريا، بمدينة درعا البلد.

قائد عمليات الجيش الحر فى قطاع الجنوب، المقدم ياسر العبود، قال إن عدداً من كتائب الجيش الحر تمكنت، فجر اليوم، من السيطرة على أكبر كتيبة للهجانة فى جنوب سوريا، والبالغ مساحتها نحو 5 آلاف متر مربع، مشيرا اغتنام ذخائر وأسلحة مختلفة من الكتيبة، إضافة إلى عدد من العربات العسكرية، وقتل عدد من جنود النظام، لم يحدد عددهم.

وحول تفاصيل العملية، أوضح العبود أن نحو 200 مقاتل من الجيش الحر شاركوا فى العملية، واستطاعوا السيطرة على الكتيبة بشكل كامل، دون وقوع أي إصابات بين صفوفهم، فيما لا يزال طيران النظام يواصل حتى ساعة تحرير الخبر قصفه الجنوني للمنطقة في محاولة يائسة لاستعادة السيطرة على الكتيبة التى تضم مركزا لقيادة قوات حرس الحدود فى جنوب سوريا.

واعتبر العبود بأن السيطرة على كتيبة الهجانة، يعد استكمالاً لعملية تحرير معبر درعا- الرمثا الحدودي، وهو أحد المعبرين الحدوديين الرسميين بين الأردن وسوريا، وقد سيطر عليه المجاهدون والثوار مؤخرا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
حملة اعتقالات واسعة تطال لاجئين فلسطينيين جنوب دمشق      جامعة دمشق...إنذار بسبب "لايك" على منشور      حملة دهم واعتقال جنوب الحسكة بعد هجوم خلّف قتلى لـ"قسد"      توتر على الحدود بعد سقوط قذيفة من الجانب السوري داخل تركيا      إعلاميون عرب في القدس وسعودي يعتبر "اسرائيل" مثل بلده      عبوة ناسفة تستهدف قائدا في ميليشيا "الدفاع الوطني" جنوب دمشق      الادعاء: رونالدو لن يواجه اتهاما بالاغتصاب في قضية لاس فيغاس      شاب سوري يصبح ملجئاً للمهاجرين العرب في تعلم قيادة السيارات بهولندا