أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"المصريين الأحرار": آشتون لم تأتِ بمبادرة إلى مصر.. أقباط المهجر يدعون أوروبا لوضع "الإخوان" على قائمة الإرهاب

عـــــربي | 2013-10-03 00:00:00
"المصريين الأحرار": آشتون لم تأتِ بمبادرة إلى مصر.. أقباط المهجر يدعون أوروبا لوضع "الإخوان" على قائمة الإرهاب
زمان الوصل - صحف
كشف شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار أن كاترين آشتون الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي، قالت خلال لقائها بالدكتور أحمد سعيد رئيس الحزب، "من غير المنطقي أن يكون بين الإخوان وأوروبا تحالف ضد إرادة شعب مصر".

ونقلت "اليوم السابع" عن وجيه تصريحات خاصة مفادها أن آشتون لن تأتي بأي مبادرة، بل وجودها ضمن إطار للعلاقات الطبيعية بين مصر وأوروبا، وأن دعم أوروبا لمصر غير مشروط.

وأضاف وجيه، أن آشتون قالت: "المشكلة أن هناك دولا في أوروبا لم تر الوضع فى مصر بحقيقته الكاملة، ولكنهم يرون الآن أن ما حدث فى مصر ثورة وتحول ديمقراطي"، مشيراً إلى أنها جاءت لتنقل صورة حقيقية عن الوضع فى مصر.

وفي سياق متصل يعقد اليوم، الخميس أكبر لقاء لأقباط المهجر داخل البرلمان الأوروبي ببروكسل، حيث يدخل عدد من قيادات أقباط المهجر أكبر جلسة استماع في البرلمان مع العديد من البرلمانيين الأوروبيين من عدة دول أوروبية، للمطالبة بوضع جماعة الإخوان المسلمين ضمن "الجماعات الإرهابية المحظورة".

وبحسب "اليوم السابع" فإن الناشط القبطى بهاء رمزي رئيس الهيئة القبطية الهولندية وعضو اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا، أكد أن اللقاء سيكون وسط حضور عالمي من وسائل الإعلام العالمية، حيث سيطرح المؤتمر جلسة استماع ستقوم خلالها المنظمات القبطية وعلى رأسها الهيئة القبطية الهولندية، بتوضيح حقيقة ما تشهده مصر من سلسلة منظمة، وممنهجة لأعمال الإرهاب المسلح، وقيام جماعة الإخوان المسلمين بحرق 88 كنيسة، وتدمير المنشآت العامة، ونهب المحال التجارية المملوكة للأقباط.

وتابع رمزي، أننا سنتقدم بمذكرة شارحة لأعضاء البرلمان الأوروبي للمطالبة بتقديم المساعدات لمصر، ومباركة خريطة الطريق التى يوافق عليها معظم المصريين.

وأضاف أن اللقاء سيحضره وفد ضخم من الهيئات القبطية الأوروبية، ومنهم الناشط جون سدراك نائب رئيس الهيئة القبطية الهولندية والناشط عصام عبيد والناشط سامح سوريال، وعدد كبير من الشخصيات القبطية ورؤساء المنظمات القبطية في أكبر لقاء يجمع البرلمان الأوروبي بالمصريين بالخارج.

ونقلت "اليوم السابع" عن رمزي أنه سيتم تقديم ملف ضخم لأعضاء البرلمان الأوروبي، للمطالبة بإدراج جماعة الإخوان على قائمة الجماعات الإرهابية، زاعما قيامها بأعمال تتنافى مع مبادئ حقوق الإنسان والإعلان العالمي لحقوق الإنسان وكافة المواثيق الدولية المتعلقة بها.

وأوضح رئيس الهيئة القبطية الهولندية، أن المشاركين فى اللقاء سيعرضون عدداً من الصور والأفلام الموثقة مترجمة بعدة لغات على أعضاء البرلمان الأوروبي لما يحدث في مصر منذ تولي محمد مرسي رئاسة مصر العام الماضي و"الأفعال التى قامت بها جماعة الإخوان ضد الشعب المصرى من أعمال إرهابية".
زنوبيا
2013-10-03
عقبال الاخوان المسلمين السوريين بجاه القادر الحق الله لا يحرمن يلحقو اخوانهم تقبل يا رب تقبل
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ماكرون يطلع ترامب على خطة فرنسا لتخفيف التوتر مع إيران      تشيلسي يحقق أول فوز تحت قيادة لامبارد      "قلب تونس" يطالب بالإفراج عن المرشح الرئاسي "نبيل القروي"      ترامب يلوح بتفعيل الطوارئ الاقتصادية في التعامل مع الصين      احتجاجات ضد "قسد" شمال مدينة دير الزور      إيران تعلن عن اجراء اختبار لصاروخ جديد      تركيا تصف التقارير عن ترحيل اللاجئين السوريين بـ "الهراء"      ناشطون يطالبون بإلغاء عقد نادٍ نمساوي مع "ابراهيم عالمة"