أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الجامعة تستعد لـ"جنيف 2" باجتماع يركز على توحيد المعارضة السورية

عـــــربي | 2013-10-03 00:00:00
الجامعة تستعد لـ"جنيف 2" باجتماع يركز على توحيد المعارضة السورية
زمان الوصل
أعلنت جامعة الدول العربية الأربعاء أن أمينها العام نبيل العربي يجري مشاورات مع وزراء الخارجية العرب لعقد اجتماع لمجلس الجامعة الأسبوع المقبل لبحث تطورات الأوضاع على الساحة السورية، خاصة مايتعلق بالتحضير لمؤتمر جنيف2 المزمع عقده الشهر المقبل وكذلك تنفيذ قرار سابق لوزراء الخارجية العرب بدعم جهود المعارضة السورية لتوحيد مواقفها ومساعدتها في بلورة وفد مشترك يمثل أوسع طيف من القوى المعارضة للمشاركة في مؤتمر جنيف.

وقال أحمد بن حلي نائب أمين الجامعة إن المشاورات لم تحدد بعد ما إذا كان اجتماع مجلس الجامعة العربية سيكون على مستوى وزراء الخارجية أو المندوبين الدائمين.

وأوضح أن الاجتماع سينظر في كيفية دعم المعارضة السورية بخصوص التحضير للمشاركة في مؤتمر جنيف2، مشيرا إلى أن إصدار قرار جماعي من مجلس الأمن الدولي بنزع السلاح الكيماوي في سوريا سيكون جزءا من مجموعة عناصر لحل الأزمة السورية.

وقال بن حلي إن المعارضة السورية بصدد عقد اجتماعات لتوحيد رؤاها والاتفاق على تشكيلة الوفد الذي سيشارك في جنيف2 حيث طلب رئيس الائتلاف الوطني السوري أحمد الجربا من "العربي" أن تكون الأمانة العامة للجامعة مساعدة لوفد المعارضة فيما يتعلق بالتحضير لهذا المؤتمر، وهو الأمر الذي سيسعى إليه مجلس الجامعة العربية الأسبوع المقبل. 

وحول تحفظات نظام دمشق على المعارضة ووصفها بأنها معارضة غير وطنية، قال بن حلي: "نحن مازلنا في إطار التحضيرات وكل طرف من أطراف الأزمة سواء المعارضة أو الحكومة يحاول إبداء وجهة نظره فيما يتعلق بالمؤتمر.. ونأمل أن يكون هناك وفدان من الحكومة السورية يكون لديه تفويض كامل وآخر من المعارضة الموحدة".
محمد علي
2013-10-03
توحيد المعارضه؟ كلام مجانين و طلب تعجيزي تشبيحي روسي بامتياز، لو كان الأمر ممكن لما وصل بنا الحال للأقتتال . طبعا ألاختراق المخابراتي السوري اهم العوائق امثال هيئة التنسيق و بما يسمى بالشخصيات الوطنيه التي لا يعرف لها لا لون ولا طعم و رائحتها كريهه كلما تحدثت. المحادثات الوحيدة على جبهة القتال ، اما ننتصر و نعيش بكرامة الى يوم الدين أو ننتصر ، هذا النظام العلوي المتوحش المجرم لا يعرف الا لغة العنف. من يريد أن يساعد فليدعم بالسلاح والا يبعد و يتركنا و شأننا.
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
القوات الأمريكية تنسحب من أكبر قواعدها في سوريا      السوريات هن الجميلات أبداً.. ولكن*      علماء المسلمين في لبنان يؤيدون ثورة الشعب ضد سياسات العهد      ملاكم سوري يفوز ببطولة دوري الأندية الإقليمية في "مرسين"      المصارف اللبنانيّة تبقي أبوابها مقفلة الإثنين بسبب الاحتجاجات      18 قتيلا وجريحا برصاص "قسد" بالرقة      الأولى من نوعها في العالم.. طبيب سوري يجري جراحة باستخدام الروبوت "دافينشي"      وفاة مريض تركي في معدته 200 قطعة معدنية