أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سعد الدين من باريس: فرنسا والغرب يتحملون مسؤولية كيماوي الغوطة، والنظام سيعيد الكرّة ولكن ضد مؤيديه!

محلي | 2013-10-02 00:00:00
سعد الدين من باريس: فرنسا والغرب يتحملون مسؤولية كيماوي الغوطة، والنظام سيعيد الكرّة ولكن ضد مؤيديه!
زمان الوصل
حمل العقيد الطيار قاسم سعد الدين الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري الأعلى لهيئة الأركان في الجيش السوري الحر، فرنسا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة مسؤولية الهجوم الذي شنه نظان بشار الأسد بالسلاح الكيميائي الذي استهدف غوطة دمشق في 21 آب/أغسطس 2013.

وجاء تصريح سعد الدين في لقاء مع "فرانس 24" خلال وجوده في فرنسا في مهمة وصفتها القناة بأنها "شبه رسمية"، حيث التقى بنواب فرنسيين، وكان له نقاش في الجمعية الوطنية (البرلمان).

واعتبر سعد الدين أن نظام بشار الأسد "كاذب ومخادع وقد خبأ جزءا من أسلحته الكيماوية في مناطق موالية له كما سرب جزءا منها إلى حزب الله وإيران".

وتوقع سعد الدين أن يجدد النظام استخدامه للكيماوي في المرحلة المقبلة، ولكن لقصف المناطق الموالية له ولقصف جنوده حتى يحمل المعارضة والجيش الحر مسؤولية ذلك.

وطلب سعد الدين من فرنسا، مساعدة الجيش الحر في تسليح الجيش الحر سوريا، التي لا تحارب النظام فقط، ولكن تحارب إيران وروسيا ومليشيا حزب الله ومليشيات عراقية، على حد قوله.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
شوايا وحوارنة ودروز ضحايا الـ"روز بيف"... علي عيد*      زعيم سوريا الحقيقي.. شاهد ومشهود      بعد خسارات "الفيلق 5"..مطار "أبو الظهور" يستقبل تعزيزات روسية إيرانية جديدة      في ذكرى استشهاد أبو فرات... ابنه يروي آخر لقاء بينهما وتفاصيل مابعد رحيله      مقاطع قصيرة تجبر تجار الدم وعرابي صفقات النظام والتنظيم على الاعتذار      نظام الأسد يملي شروطه على لجان "المصالحات" في درعا والإيرانيون يفرضون شروطهم على النظام      قوات أمريكية تتجول في الحسكة و"قسد" تعيد رفع راياتها في "تل تمر"      الرابع خلال أسبوعين.. وفاة ناشط عراقي تعرض لاطلاق نار