أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

كاظمة يواجه النصر الإماراتي

الوطن العربي | 2013-10-01 00:00:00

يفتتح كاظمة مبارياته في بطولة القادسية الدولية لكرة السلة، التي تقام منافساتها على صالة يوسف شاهين بنادي كاظمة، عندما يواجه في تمام السابعة من مساء اليوم، فريق النصر الاماراتي، ضمن المجموعة الثانية، ويسبقها في الخامسة مساء لقاء الاتحاد السكندري مع الفتح السعودي، ضمن منافسات المجموعة الاولى.

يسعى كاظمة للظهور بشكل مختلف،عما قدمه في بطولة تايلند الدولية، التي شارك فيها واحتل المركز الخامس، وسيحاول مدربه البحريني سلمان رمضان تلافي اخطاء البطولة السابقة، ويعمق الجانب الدفاعي حسب خطة لعب خصمه، وان كان يميل في اغلب الاوقات، الى اعتماد اسلوب دفاع زون لحماية المنطقة اسفل السلة، وافساح المجال للخصم للتصويب من خارج القوس، مع التعديل الى دفاع رجل لرجل حسب مجريات اللعب، ويمتلك كاظمة مجموعة متجانسة ومتفاهمة، قادرة على اجبار الخصم على اتباع طريقة لعبهم، ولن يكون اسلوب النصر الاماراتي مختلفا كثيرا عن خصمه، لاسيما ان الفرق الخليجية، اسلوبها متقارب وتعرف طريقة لعب بعضها بشكل جيد.

وفي المباراة الاولى سيعاني الفتح السعودي الذي وصل يوم امس عن طريق المنافذ البرية، من التعامل مع لاعبي الاتحاد السكندري، الذي يضم في صفوفه مجموعة من لاعبي المنتخب المصري، كما سيعاني الفتح من الارهاق الذي لازم اللاعبين خلال الرحلة الطويلة، عكس الاتحاد السكندري الذي خاض حصتين تدربيتين قبل المباراة.

من جانبها اكدت هند ابو فارع رئيسة اللجنة المنظمة، ان البطولة ضمت افضل الفرق العربية، ورغم فترة التحضير البسيطة لاقامتها، الا ان التفاؤل يسود الجميع، بان هذه البطولة انطلقت لتدوم، وتكون سنوية مع توسيع نطاق المشاركة في البطولات المقبلة، بمشاركة فرق آسيوية وافريقية، لاسيما ان الشركات الراعية تحتاج الى وقت لتشارك معنا، وعليها ان تشاهد تنظيما جيدا، والامر ذاته ينطبق على الجماهير الكويتية ،التي باتت بحاجة الى رؤية فرق قوية ومستوياتها متميزة، وهذا ماسنعمل عليه في المستقبل بعون الله.

خالد النجم: بطولة قوية

أكد خالد النجم المدير الفني لسلة كاظمة ان بطولة القادسية الودية قوية جداً، مشيراً الى ان ضخامة الفرق المشاركة في البطولة وسمعتها تحتمان على اي ناد قبول الدعوة للمشاركة فيها،

وقال النجم ان كاظمة سيحاول البروز في هذه البطولة التي اعتبرها خير اعداد للبطولات المحلية، مشدداً على ضرورة الاستفادة من هذه البطولة والخروج منها بفوائد كثيرة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
وسط مظاهرة مؤيدة..شاب سوري ينزع علم النظام ويدعس عليه في برلين (فيديو)      فيسبوك يساعد فرنسا على كشف مروجي خطاب الكراهية      أردوغان: لا مؤشر من ترامب على فرض عقوبات بسبب منظومة إس-400      درعا.. الأسد يحاصر "داعل" ويفرض على سكانها حظر التجوال      ترامب يتعهد بفرض رسوم جديدة على واردات صينية      "الفتح المبين" تستهدف قوات الأسد وميليشيات "حميميم" في ريف حماة      الرقة.. قوات النظام تجبر طلاب الصف التاسع على الهتاف لبشار الأسد      "كالا مار" تدعو لمواصلة التحقيق مع ابن سلمان