أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

يد الكويت يستعد للدور الثاني

الوطن العربي | 2013-10-01 00:00:00
يد الكويت يستعد للدور الثاني

الدمام - طه عطوان
يواصل نادي الكويت - الذي تأهل رسميا عن المجموعة الثانية لبطولة الامير فيصل بن فهد الــ 30 لكرة اليد المقامة حاليا في مدينة الدمام السعودية، وتنتهي في السابع من الشهر الجاري، بعد فوزه على اهلي طرابلس الليبي وتعادله مع طلائع الجيش المصري - استعداده للقاء المقبل غداً (الخميس)، الذي لم يعرف طرفه حتى ساعة إعداد الرسالة، حيث ان لقاء طلائع الجيش المصري والنجمة الليبي الذي اقيم بساعة متأخرة من ليلة امس سيحدد بطل المجموعة الثانية التي يتصدرها الأبيض حاليا برصيد ثلاث نقاط، ويأتي في المركز الثاني طلائع الجيش بنقطة واحدة ثم النجمة بلا رصيد من النقاط.
وفي حال خسارة طلائع الجيش بأي نتيجة سيتأهل النجمة ويحافظ الأبيض على الصدارة، اما في حالة تعادل الفريقين فسيتأهل الطلائع وتبقى الصدارة بيضاء، وسيحتاج طلائع الجيش الى الفوز بفارق سبعة اهداف ليتصدر المجموعة، حيث ان الكويت فاز على النجمة 27/33 في اولى مبارياته في البطولة.
 
الرشيدي: قدّمنا مستوى ممتازاً
من جهته، أشاد رئيس الوفد هيثم الرشيدي باداء لاعبي الابيض في المباراتين والمستوى المميز الذي ظهروا عليه، مشيرا الى ان الفريق لم يستعن بأي محترف حتى الآن، وأهم شيء في هذه المرحلة هو التأهل الى الدور الثاني من دون النظر الى المستوى الفني. وقال: في الدور التمهيدي الكل يتطلع الى الدور الثاني، وهذا هو الاهم من دون النظر الى المستوى بشكل عام، ومع ذلك فان الكويت قدم - خاصة في المباراة الثانية - مستوى كبيرا وكبيرا جدا، واستطاع ان ينهي الشوط الاول بفارق ستة اهداف، امام فريق يحمل بطولة كأس مصر، وله صولات وجولات ويضم العديد من نجوم اللعبة اصحاب الخبرة بمصر، ولم نستطع ان نتعامل بشكل جيد في الدقائق الاخيرة، لنقص عامل الخبرة لدى لاعبينا الشباب، وهذا بدا واضحا في الدقائق الحاسمة.  واوضح الرشيدي ان المنافسة قائمة بين جميع الفرق الطامحة للوصول الى منصة التتويج، وهذا حق مشروع للكل من دون استثناء، ولكن هناك فرقا كعبها عال في البطولة، كالقيادة القطري الذي يضم اكثر من عشرة محترفين مميزين، وهناك فرق اخرى تعاقدت مع محترفين اوربيين، بالاضافة الى لاعبين محليين، وهذا اعطاها قوة اضافية.
 
هاشم الغربللي تابع مباراة الأبيض
تابع لقاء الكويت مع اهلي طلائع الجيش المصري لاعب منتخب الكويت لكرة اليد السابق والحاصل على جائزة افضل لاعب باسيا هاشم الغربللي، الذي حضر الى الدمام لمتابعة اللقاء والاطمئنان على مستوى ابنائه النجوم محمد وعبدالله وخالد هاشم الغربللي، وعقب المباراة مباشرة توجه الغربللي الاب الى الكويت.
 تنطلق اليوم دورة صقل الحكام المقامة على هامش بطولة الامير فيصل بن فهد ال،ـ 30 لكرة اليد، التي سيحاضر فيها رئيس لجنة الحكام بالاتحادين العربي والكويتي محمد الهولي، بمشاركة عدد كبير من غالبية الدول العربية.  من جهته، أكد محمد الهولي ان الدورة ستستغرق خمسة ايام، وهي عبارة عن صقل للحكام، وسيتم فيها توضيحات للقانون الجديد، مشيرا الى ان نسبة المشاركة وصلت الى عدد كبير، خاصة من الخليج ومن السعودية تحديدا.  واشاد الهولي بمستوى الحكام المشاركين في البطولة، وقال: حتى الآن لم نشهد اي حالة احتجاج رسمية من اي من الفرق المشاركة، وتقريبا في رضا عام عن مستوى الحكام الذين اداروا المباريات، سواء من لجنة الحكام او الفرق المشاركة.
واضاف: لقد استعنا بحكام اجانب اوروبيين لادارة بعض المباريات الحساسة والقوية، وهذا ليس تقليلا من شأن حكامنا العرب الذين نثق بهم ووصل البعض منهم الى درجة متطورة جدا، ووجودهم في نهائيات كأس العالم دليل على تطور مستوى التحكيم في العالم العربي.
 
عمري في طريقه إلى مضر
تعاقدت إدارة نادي مضر مع لاعب منتخب تونس النجم الساحلي نضال عمري، للمشاركة مع الفريق في البطولة العربية التي يستضيفها الى جانب الفرنسي جون سيدن والمحترفين المحليين مناف ال سعيد، وحسن السهيتي.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سوريو فرنسا يخلدون "ساروتهم": أشعل الثورة من جديد      انقطاع الكهرباء عن 44 مليون شخص في الأرجنتين وأوروغواي      فرنسا تخطط لإلغاء إعفاءات ضريبية بمليار يورو للشركات      الرقة.. قوات الأسد تفرض على سيارات نقل الطلاب 175 ألف ليرة جمارك      مقتل مدني ونزوح عشرات العائلات نتيجة قصف قوات النظام قرى ريف حلب الجنوبي      ساري يتولى قيادة يوفنتوس الإيطالي      ابنه مختف منذ أشهر على طريقة "العفاريت الزرق".. والد أكبر أعمدة التشبيح الإعلامي يموت قهرا      لندن: إيران تقف وراء الاعتداءات في خليج عمان على الأغلب