أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المجلس الأعلى لقيادة الثورة السورية يرفض "جنيف2"

محلي | 2013-10-02 00:00:00
المجلس الأعلى لقيادة الثورة السورية يرفض "جنيف2"
زمان الوصل
رفض المجلس الأعلى لقيادة الثورة السورية الذهاب إلى جينيف (2) معللا ذلك بأنه "تفريط بمبادئ الثورة في سعيها لإسقاط النظام المجرم المنصوص عليها في النظام الأساسي للمجلس الوطني السوري والائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية".

واعتبر المجلس في بيان ختم به اجتماعه مؤخرا أن "جنيف2" يعطي "الشرعية لنظام مجرم فاقد لها، وترك معاقبته على المجازر المقترفه بحق الشعب السوري".

كما أنه يحول قضية الثورة السورية من ثورة على الظلم إلى قضية فريقين متحاربين.

وأعلن المجلس رفض أي شكل من أشكال تقسيم سوريا أو مقدمات للتقسيم تحت أي مسمى، مؤكدا على وحدة سوريا أرضاً وشعباً.

كما رفض تشكيل حكومة مؤقته صورية فاقدة لكل مقومات السيادة الوطنية، كونها لا تصب في مصلحة الثورة ومكانة الشعب السوري. 

ورأى المجلس في بيانه أن طريقة التعاطي الإقليمي والدولي مع الثورة السورية واختزالها في مسألة نزع السلاح الكيماوي من يد العصابة الحاكمة في سوريا، وترك معاقبة المجرمين، يشكل تواطؤاً وشراكة في إراقة دماء السوريين، الأمر الذي يهدم الثقة بين السوريين والمجتمع الدولي.
د. محمد غريب
2013-10-02
بارك الله بكم
ميلاد
2013-10-02
كلام سليم. المجتمع الدولي، و خاصة أمريكا، عم ياخدوا كلشي بدون ياه من المنطقة بدون ما يغبروا بسطار جندي واحد. كيماوي سوريا مشان أمن إسرائيل، و بعد شوي نووي إيران كمان مشان أمن إسرائيل. ولو إنو نحنا تماما مع التخلص من كلشي أسلحة كيماوية، بس النفاق الدولي ياللي عم يصير ع حساب تضحيات السوريين مزعج كتير بصراحة. لا يطاق.
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الجنوب السوري بين حلفاء السياسة وفرقاء النوايا..حسم عسكري أم تسوية جديدة؟      لغم أرضي يودي بحياة 3 من متطوعي "الخوذ البيضاء"      العلويون... د. محمد الأحمد*      أبراج كهرباء "جسر الشغور" تُوتر العلاقة بين "حراس الدين" و"تحرير الشام"      35 جنيها استرلينيا تضع ملكة جمال بريطانيا أمام تهمة تمويل الإرهاب      اتفاقية لإنتاج مشترك لأنظمة الصواريخ بين موسكو وأنقرة      "أحمد داود أوغلو" يطلق حزبه ويعلن معارضته لأردوغان      روسيا تعلن خروج حاملة طائراتها الوحيدة عن الخدمة