أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أرسنال يُنازل نابولي في «الإمارات»

الوطن العربي | 2013-09-30 00:00:00
أرسنال يُنازل نابولي في «الإمارات»

برلين - د ب أ - تستحوذ المواجهة بين أرسنال الإنكليزي ونابولي الإيطالي اليوم على اهتمام غير تقليدي من بين جميع المباريات التي تقام ضمن فعاليات الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويستضيف أرسنال فريق نابولي على ملعب «الامارات» في مواجهة مثيرة بين فريقين قدم كل منهما بداية رائعة هذا الموسم على المستويين المحلي والأوروبي بعدما حقق كل منهما الفوز في مباراته الأولى بالمجموعة السادسة، حيث تغلب أرسنال على مارسيليا الفرنسي 2 - 1 وفاز نابولي على بوروسيا دورتموند الألماني بالنتيجة نفسها.

ويتصدر أرسنال الدوري الإنكليزي حاليا بعدما أفاق سريعا من هزيمته أمام أستون فيلا في المرحلة الأولى من المسابقة وحقق خمسة انتصارات متتالية بخلاف تغلبه على فنربغشة التركي قبل ستة أسابيع في الدور الفاصل لتحديد المتأهلين لدور المجموعات في دوري الأبطال.

وتعادل أرسنال مع نابولي 2/2 على الملعب نفسه باستاد «الإمارات» في العاصمة البريطانية لندن خلال المباراة الودية التي خاضها الفريقان استعدادا للموسم الحالي.

فينغر: إنسيني لاعب خطر

ويعتبر الفرنسي آرسين فينغر المدير الفني لأرسنال اللاعب لورنزو إنسيني مصدرا أساسيا للخطر.

وقال فينغر «ليس طويلا ولكنه سريع ويجيد التحول من الدفاع للهجوم.. هذا هو ما صدمني في مباراة كأس «الإمارات» خلال أغسطس الماضي، حيث كان نابولي يستحوذ على الكرة ثم ينطلق لاعبوه سريعا بالكرة بقيادة خوسيه كاليخون وماريك هامسيك وإنسايني وغونزالو هيغواين لتتحول كل مرة يستحوذ فيها الفريق على الكرة إلى ما يشبه الانفجار. تحول فريقنا من الهجوم للدفاع يجب أن يحدث بشكل سريع للغاية».

دورتموند × مارسيليا

وفي المباراة الثانية بالمجموعة، يلتقي دورتموند فريق مارسيليا الذي تغلب على دورتموند ذهابا 3/صفر وإيابا 2/3 في الدور نفسه بدوري الأبطال عام 2011.

ويستعيد ميلان الإيطالي إلى صفوفه اللاعبين ريكاردو مونتوليفو وستيفان الشعراوي بعد تعافيهما من الإصابة ليدعم الفريق صفوفه قبل المواجهة المرتقبة مع مضيفه أياكس الهولندي في المجموعة الثامنة.

كما يستطيع الفريق الاعتماد على مهاجمه الخطر ماريو بالوتيللي الذي حصل على قسط من الراحة نظرا لإيقافه في آخر مباراتين خاضهما الفريق بالدوري الإيطالي.

سلتيك يستضيف برشلونة

وفي المجموعة نفسها، يحل برشلونة الأسباني ضيفا على سلتيك الاسكتلندي الذي خسر صفر/2 أمام ميلان في الجولة الأولى من مباريات المجموعة بينما فاز برشلونة على أياكس 4/صفر.

غياب ميسي

ويفتقد برشلونة في مباراة اليوم نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي عاودته الإصابة في الساق اليمنى خلال المباراة التي تغلب فيها برشلونة على ألميريا 2/صفر السبت ولكن البرازيلي نيمار دا سيلفا يستطيع قيادة الهجوم منذ بداية اللقاء بعدما منحه الأرجنتيني خيراردو مارتينو المدير الفني للفريق راحة من مباراة ألميريا. ويحل أتلتيكو مدريد الأسباني بمعنويات عالية ضيفا على بورتو البرتغالي ضمن فعاليات المجموعة السابعة.

ويتصدر أتلتيكو المجموعة بفارق الأهداف فقط أمام بورتو بعدما تغلب الأول على زينيت سان بطرسبرغ الروسي 3 - 1 وفاز بورتو على أوستريا فيينا النمساوي 1/صفر في الجولة الأولى. وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، يستضيف زينيت فريق أوستريا فيينا في مواجهة الجريحين.

شالكه في مواجهة بازل

وفي المجموعة الخامسة، يحل شالكه الألماني ضيفا على بازل السويسري الذي فجر المفاجأة بالتغلب على تشلسي 1/2 في عقر داره بالجولة الأولى بينما حقق شالكه الفوز على ستيوا بوخارست الروماني 3/صفر في الجولة الأولى لتكون المباراة بين الفريقين مواجهة على صدارة المجموعة.

.. وتشلسي يلاقي بوخارست

ويسعى تشلسي إلى استعادة اتزانه في البطولة الأوروبية من خلال المواجهة مع مضيفه ستيوا بوخارست في المباراة الثانية بالمجموعة اليوم.

وقال البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشلسي إن لاعبه الأسباني خوان ماتا سيكون ضمن التشكيلة الأساسية للفريق في هذه المباراة بعدما ساهم بشكل فعال بعد نزوله في وسط المباراة أمام توتنهام في انتزواع التعادل 1/1 للفريق بالدوري الإنكليزي السبت.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
وفاة مريض تركي في معدته 200 قطعة معدنية      جونسون يطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيل موعد "بريكست" 3 أشهر      مايوركا يهزم ريال مدريد في الدوري الإسباني      واشنطن تنقل ألف جندي من سوريا إلى غربي العراق      رونالدو يقود يوفنتوس لتعزيز صدارة الدوري الإيطالي      الدفاع التركية: مقتل جندي تركي وإصابة آخر بقصف وحدات الحماية في تل أبيض      ترامب يتراجع عن عقد قمة مجموعة السبع في منتجعه بفلوريدا      الهلال الأحمر الكردي يجلي عشرات الجرحى من "رأس العين"