أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ثوار برزة يكبدون النظام خسائر فادحة ويفشلون محاولة جديدة لاقتحام الحي

محلي | 2013-10-01 00:00:00
ثوار برزة يكبدون النظام خسائر فادحة ويفشلون محاولة جديدة لاقتحام الحي
زمان الوصل
قال ناشطون إن قوات النظام تكبدت خسائر فادحة اثناء محاولة اقتحام فاشلة لحي برزة الدمشقي يوم الإثنين.

وأكد الناشطون أن قتلى جيش النظام قاربوا 40، فيما تم إعطاب عربتي "ب إم ب" ناقلة للجنود، وتدمير دبابة من طراز "تي 72".

واغتنم الثوار أثناء صدهم لهجوم النظام قرابة 50 قطعة سلاح، ما بين متوسطة وخفيفة.

ويعد حي برزرة من أكثر الأحياء الدمشقية تعرضا لقصف النظام وهجماته المتكررة لاسيما من قبل الشبيحة المتمركزين في حي "عش الورور" المجاور، والذي تقطنه أغلبية علوية، نسبة جيدة منهم تخدم في جيش النظام وأجهزته الأمنية.
شامي ثائر
2013-10-01
ومع ذلك بخشتوا مؤخراتنا وأنتم تتباكون على حمص, وعن عدم وصول السلاح الى حمص, وعن معاناة حمص وشهداء حمص. يا أخي حمص على عينا وراسنا, لكن ما يحدث في برزة و القابون وجوبر ومخيم اليرموك و زملكا وعربين لم تشهده حمص ولا أي مدينة سورية أخرى, ومع ذلك يواصل أبطال أحياء دمشق الثائرة ثورتهم دون منة ودون تخوين أحد ولا طلب تعويض مالي أو معنوي من أحد ويستمرون في تسطير البطولات والملاحم والمآثر رغم الحصار الخانق منذ أكثر من سنة و 9 اشهر ورغم استعمال الكيماوي ضدهم عدة مرات ورغم وجود أشرس عناصر النظام تقاتلهم من حرس جمهوري الى الفرقة الرابعة الى حزب الله.
سوري حر
2013-10-01
مقترح قد يكون مفيدا ويعجل بالنصر ان تم الأخذ به, أتمنى من هذا الموقع الكريم نشره وان أمكن المساعدة بتحقيقه: كما هو معلوم مطارات النظام هي من العوامل التي ساعدت وتساعد النظام على البقاء والصمود في وجه الثورة, وهي مسؤولة عن تكبيد الثوار والمدن والمدنيين خسائر كبيرة جدا عبر الطيران الموجود فيها اضافة الى الدبابات والمدافع التي تطلق منها. الى اليوم لم ينجح الثوار بتحرير مطارين أو ثلاثة بعد ما يزيد عن سنة على حصارها وتبقى مطارات دير الزور والطبقة والنيرب و كويريس ومطار حلب الدولي كلها محاصرة منذ أكثر من سنة من قبل الثوار ومع ذلك تقوم منها الطائرات لضرب الثوار والمدن والمدنيين. الاقتراح هو تشكيل وحدة خاصة ومخصصة لتحرير المطارات تشترك فيها كل الكتائب التي تعمل في المنطقة المتواجد فيها المطار, تقوم الكتائب المشتركة في هذه الوحدة بالتنازل ولو مؤقتا وتسلم هذه الوحدة وعلى سبيل الاعارة المؤقتة كل الدبابات التي تم اغتنامها من النظام مع كل الوسائط الأخرى من ناقلات جند الى شيلكا الى مدافع مقطورة وذاتية الحركة, يقود هذه الوحدة, وهذا مهم جدا, ضابط منشق عن النظام اختصاص مدرعات. تقوم هذه الوحدة بالهجوم على المطار المنوي تحريره بعد التحضير الجيد, كوني ضابط مدرعات سابق, أعتقد جازما أنه لن لن يصمد أي مطار امام هكذا هجوم منسق أكثر من ساعة واحدة. عمليا لا يتواجد في أي من مطارات النظام عادة أكثر من 7 الى 10 دبابات اضافة الى قطع المدفعية وبعض ناقلات الجند, لذلك هذه الوحدة المتخصصة المقترحة لتحرير المطار لن تحتاج الى أكثر من 10 دبابات لتحقيق المهمة. أتمنى أن يتم نقل هذا الاقتراح الى اللواء سليم ادريس أو الى قادة الكتائب المؤثرة, من أجل تعجيل النصر. تحرير المطارات المتبقية ان تم سيعادل من حيث نتائجه الضربة الأمريكية لو تمت بل ربما سيعادل 3 أو 4 ضربات أمريكية. بعد تحرير المطارات تعاد الدبابات الى الكتائب التي اعارتها.
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إدلب.. فصائل المقاومة تتصدى لقوات الأسد وتفشل محاولة تقدمها      هجوم مسلح يستهدف مواقع الأسد في "الصنمين" بدرعا      العراق.. المتظاهرون يرفضون ترشيح حليف المالكي لرئاسة الحكومة      في انتظار... سيزر*      من أمام 3 بوسترات لبشار.. قاضي المحكمة العسكرية بدير الزور يعود إلى "بيت الطاعة" الذي هجره قبل سنوات      الذهب يصعد في غياب تفاصيل اتفاق التجارة بين أمريكا والصين      كوريا الشمالية تجري تجربة جديدة في موقع صواريخ بعيدة المدى      البرازيل وكولومبيا واليابان تترشح لاستضافة كأس العالم للسيدات 2023