أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قريبا.. معركة "الألف هاون" لتحرير وادي الضيف

محلي | 2013-10-01 00:00:00
قريبا.. معركة "الألف هاون" لتحرير وادي الضيف
زمان الوصل
أفادت مصادر ميدانية قرب وادي الضيف لـ"زمان الوصل" أن الثوار هناك يحاصرون معسكر وادي الضيف بالقرب من المعرة، ويدكونه بعدد من الصواريخ محلية الصنع وقذائف الهاون.

وتحدثت المصادر عن أن الثوار يستعدون للبدء بتحرير المعسكر، بعد الإعلان قريباً عن معركة الألف هاون لهذه الغاية.

ونفت المصادر ما يتردد عن تواطؤ عدد من الفصائل مع قوات النظام في المعسكر لتأمين الطعام والشراب لهم مقابل مبالغ مادية، وأشارت إلى أن ما يعوق تقدّم الثوار هو وقوع المعسكر في وادٍ، وقصف النظام للثوار أثناء التحرك لأية عمليات بالقذائف من معسكر القرميد ومن المصافي بخان شيخون، إضافة إلى سيطرة النظام على بلدة "الزعلانة" المطلّة على المعسكر.

وتوقعت المصادر أن تتم السيطرة على المعسكر خلال الأيام القليلة القادمة.

وكان المعسكر تعرض في وقت سابق لحصار من قبل الجيش الحر استمر لعدة شهور، قبل أن تنجح قوات الأسد بخرق الحصار لأسباب عزاها مراقبون إلى تخاذل بعض الكتائب وتكاسل أخرى، وانشغال ثالثة بأمور لا علاقة لها بالثورة.
عبد الله محمد
2013-10-01
اذا تحرر وادي الضيف من عصابات الأسد فسيخسر جزءا مهما من قوته العسكرية لوجيستيا وتسليحيا,أي من الناحية العسكرية ينكشف ظهر عصابات الأسد في كثير من مناطق الشمال والغرب,وسيكون ايذانا بتحرير الشمال بالكامل,وقد انتظرنا هذا الانجاز منذ اكثر من سنة ولكن الثوار وظروف المعركة حاكمة.
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الجنوب السوري بين حلفاء السياسة وفرقاء النوايا..حسم عسكري أم تسوية جديدة؟      لغم أرضي يودي بحياة 3 من متطوعي "الخوذ البيضاء"      العلويون... د. محمد الأحمد*      أبراج كهرباء "جسر الشغور" تُوتر العلاقة بين "حراس الدين" و"تحرير الشام"      35 جنيها استرلينيا تضع ملكة جمال بريطانيا أمام تهمة تمويل الإرهاب      اتفاقية لإنتاج مشترك لأنظمة الصواريخ بين موسكو وأنقرة      "أحمد داود أوغلو" يطلق حزبه ويعلن معارضته لأردوغان      روسيا تعلن خروج حاملة طائراتها الوحيدة عن الخدمة