أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أزرق الصالات بطل الخليج

الوطن العربي | 2013-09-29 00:00:00
أزرق الصالات بطل الخليج

الدوحة - كونا -- أحرز ازرق الصالات لقب البطولة الخليجية الاولى لكرة القدم التي استضافتها الدوحة، وذلك قبل انتهاء البطولة بجولة واحدة. وجاء تتويج منتخبنا بعد حصده تسع نقاط من ثلاثة انتصارات على منتخبات البحرين والسعوية والامارات، حيث تقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد ويتوج بلقبها الفريق الذي يجمع اكبر عدد من النقاط.

وكان منتخبنا قد فاز امس الاول على نظيره الاماراتي بنتيجة ستة اهداف لهدفين ضمن منافسات البطولة التي تستمر حتى 30 سبتمبر الجاري.

وسجل اهداف منتخبنا كل من حمد العوضي في الدقيقة الاولى وعبدالرحمن الطويل في الدقيقة الرابعة وحمد حياة في الدقيقة الـ14 وشاكر المطيري (هدفان) في الدقيقتين 13 و30 وسالم المكيمي في الدقيقة 25 فيما سجل هدفي المنتخب الاماراتي اللاعبان عبدالرؤوف المرزوقي في الدقيقة 35 وطارق امان في الدقيقة 39 .

ولعب منتخبنا في بداية المباراة بطريقة هجومية اعتمد من خلالها على التحرك السريع من غير كرة وعلى التمريرات السريعة والتنوع في التمريرات القصيرة والطويلة.

وتسبب الهجوم المتواصل من الفريق الكويتي والاستحواذ على الكرة اكبر وقت ممكن باضعاف لياقة الفريق الاماراتي، اضافة الى فتح ثغرات في دفاعه، مما ساهم بشكل كبير في تسجيل اربعة اهداف انتهى فيها الشوط الاول.

واعتمد مدرب منتخبنا في بداية الشوط الثاني على اشراك جميع اللاعبين للمحافظة على لياقتهم ولتجنب حصول بعض اللاعبين على الانذارات.

وظهر كل لاعبي المنتخب الكويتي في هذا الشوط بشكل مميز حيث اعتمدوا على اللعب والتكتيك الجماعي وتطبيق الكرات الثابتة بشكل جيد، مما منحهم الفوز بهذه النتيجة.

كذلك امتاز المنتخب الكويتي بالتنويع في تسجيل الاهداف حيث سجل بعضها بكرات ثابتة وأخرى نتيجة تمريرات بين عدة لاعبين، وأيضا عن طريق الثنائيات، اضافة الى التسجيل من خلال التسديد البعيد المدى الذي يعتبر حلا من حلول كرة قدم الصالات في حال استخدم الفريق الاخر خطة دفاعية. ويخوض منتخبنا مباراته المقبلة مع نظيره القطري وهي ستكون مباراة تحصيل حاصل بعد ان استطاع المنتخب الكويتي حصد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات.

وكان المنتخب القطري قد خسر امس الاول امام نظيره البحريني بأربعة اهداف لهدفين، وهو ما أكد تتويج المنتخب الكويتي باللقب قبل انتهاء البطولة بجولة واحدة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مسيرات مؤيدة للاستقلال في كتالونيا رغم تحذير من إسبانيا      اغتيال شقيق رئيس وزراء نظام الأسد السابق "وائل الحلقي" وسط عيادته      روسيا تبدأ بتسيير دوريات داخل "منبج" وضابط يتفاخر برفع العلم الروسي فوقها      قطر: ليست جريمة أن تحمي تركيا نفسها وماقامت به لم تفعله الجامعة العربية      غارات جوية تطال مواقع إيرانية في "البوكمال"      الطيران الروسي يشن غارات على منطقة خفض التصعيد الرابعة      مقتل 46 مقاتلا من "الوطني السوري" منذ انطلاق "نبع السلام"      مظاهرات في دير الزور رافضة دخول قوات الأسد وروسيا وإيران