أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

«الدربي الكبير» يتجدّد بين قطبي مدريد

مدريد ـــــ وكالات ـــــ تجدّد اللقاء في الدربي الاسباني بين العملاقين الفريق الملكي، وصيف بطل الموسم الماضي، وجاره صاحب المركز الثالث، في اعادة لنهائي كأس اسبانيا، الذي حسمه الاخير في مصلحته 1/2، قبل ان يخسر الكأس السوبر امام برشلونة بطل الدوري بتعادلهما ذهابا 1/1 على ملعب فيسنتي كالديرون في مدريد، وايابا صفر/صفر على ملعب كامب نو في عاصمة مقاطعة كاتالونيا.

وستحدد نتيجة الدربي الى حد بعيد مسار كل من الفريقين، ففوز ريال يعني تخلصه من عقبة كبيرة، قد تقف عائقا امامه في مطاردة غريمه برشلونة على الصدارة وصراعه معه على اللقب، اما الخسارة فتعني الانكفاء عن المنافسة والبقاء لفترة ليست قصيرة في المركز الثالث، وبالتالي استمرار انطلاقة جاره القوية.

 

برشلونة × الميريا

وستكون المرحلة فرصة جيدة ومناسبة لبرشلونة ان يضيف 3 نقاط جديدة، ويحقق فوزه السابع على التوالي، عندما يحل ضيفا على الميريا العائد الى النخبة قبل 4 ساعات من الدربي.

ويلعب في هذه المرحلة فالنسيا مع رايو فايكانو، وريال سوسييداد مع اشبيلية.

 

فياريال يعزّز موقعه

عزز فياريال موقعه في المركز الرابع بعد فوزه على ضيفه اسبانيول 1/2 في ختام المرحلة السادسة.

وتقدم فياريال في اقل من دقيقة، بعدما مرر روين كاني كرة بالرأس الى الفرنسي جيريمي بيربيه، الذي لم يتهاون في ايداعها الشباك (1).

وحاول اسبانيول العودة الى اجواء اللقاء وادارك التعادل، فلم ينجح طوال الشوط كما لم ينجح فياريال في زيادة غلته.

وفي الشوط عزّز فياريال بالهدف الثاني، اثر تمريرة من كاني نفسه الى المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس الذي انهاها في المرمى (67).

وقلص سيرجيو غارسيا الفارق بمجهود فردي (80).

ورفع فياريال رصيده الى 14 نقطة مقابل 11 لاسبانيول، فتخلى عن المركز الخامس لمصلحة اتلتيك بلباو، الذي رفع رصيده الى 12 نقطة، بعد تغلبه على ريال بيتيس بهدفين لاوسكار دي ماركوس (73) وميكل سان خوسيه (82) مقابل هدف للبيروفي خورخي مولينا (62).

وكان بامكان اتلتيك بلباو زيادة الغلة لو لم يهدر بينيات، لاعب ريال بيتيس السابق، ركلة جزاء في الدقيقة 59.

وفي مباراة ثالثة، تغلب خيتافي على سلتا فيغو بهدفين نظيفين، سجلهما الارجنتيني ليساندرو لوبيز (44 من ضربة رأس) والفارو ارويو (50).

(67)    هل أعجبتك المقالة (65)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي