أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد سحب الاعتراف بـ"الائتلاف"... زمان الوصل" تكشف عن تأسيس "جيش محمد" السني

محلي | 2013-09-25 00:00:00
بعد سحب الاعتراف بـ"الائتلاف"... زمان الوصل" تكشف عن تأسيس "جيش محمد" السني
   مدفع جهنم الذي صممه الجيش الحر في حلب...
زمان الوصل - خاص
علمت "زمان الوصل" أن "العلماء المسلمين في سوريا" طرحوا خطة "مشروع البنيان المرصوص"لتوحيد الفصائل الإسلامية المقاتلة على الأرض، وتنظيم ورص صفوفها ضمن هيكلية إدارية وتنظيمية واحدة وفق أحدث مستجدات علوم الإدارة العسكرية.

وتهدف الخطة، كما ورد في "مسودة خطة أولية" حصلت عليها "زمان الوصل" بشكلٍ خاص، إلى بناء مؤسسة متكاملة وإعادة توجيه دفة الثورة بإيجاد حامل فكري ووضع إطار تنظيمي وشرعي وإبراز قيادة ثورية موحدة لمواجهة نظام الأسد وإسقاطه والوقوف أمام مخططات الاستعمار وعلى رأسه إيران، على أن تسمى "جيش محمد" وهي لا تخفي التوجه البنيوي السني... 

ويُرجع أصحاب المبادرة فكرة "البنيان المرصوص" إلى تشتت الكتائب وفشل معظم محاولات توحيدها لأنها "فردية وغير مدروسة، ونفاذ صبر القيّمين عليها، إضافة لوجود معارضة من بعض الكتائب لخطأ القيّمين على محاولة التوحيد في أسلوب الطرح أو لمخاوف وأسباب عدة".

أمام هذا الواقع، فضلا عن رؤية تحتمل إطالة المعركة في سوريا لسنوات، ما يعرّضها للتوسع وإدخال لاعبين جدد يبتغون فشل الثورة، رأى أصحاب الفكرة بضرورة إعداد مسودة خطة أولية لإنشاء جيش إسلامي تكون نواته الفصائل الإسلامية الأكثر تأثيرا والأكبر حجما، مع مراعاة الظروف المحيطة بالثورة عبر التدرج في تأسيس هذا الجيش بحيث لا يؤثر على جبهات القتال.

وتتلخص رسالة هذا الجيش ببناء وتأهيل الإنسان المسلم الوسطي، وتأهيله، قائدا أو فردا، عقائديا وفكريا وعلميا وجسديا وعسكريا ليشكل نواة الجيش السوري مستقبلا.

ويقوم الجيش المزمع تأسيسه على عشرة أركان أهمها البعد عن الطائفية في طريقة التعامل مع جميع الأشخاص من أهل الأديان والطوائف والمذاهب الأخرى - لا يقصد هنا البناء العسكري، الذي يجب أن يكون على "نهج السنة والجماعة" - ، كما لايجوز-بحسب المسودة- قتل أي إنسان على أساس طائفي، وكذلك الأطفال والنساء والشيوخ، ولا يجوز أيضا قتل الأسرى وهدم المنازل وحرق المحاصيل والبضائع أو سرقتها..

وأوضحت "الدراسة الأولية للمشروع" أن تأسيس الجيش المذكور يقوم على 6 مراحل تبدأ في أيلول/سيبتمبر الجاري، وينتهي في كانون الأول/ديسمبر من العام القادم 2014، يتخللها تحقيق أهداف مرحلية أيضا تتجسد بتوحيد الجيش تحت قيادة موحدة قوامه 100 ألف مقاتل خلال 18 شهرا وصولا إلى 250 ألفا خلال 30 شهرا فيما بعد، مع ضرورة التخلص من فوضى السلاح، وتأمينه ذاتيا عن طريق التصنيع.

وبحسب معلومات "زمان الوصل" فتأسيس "جيش محمد" عمل حقيقي وليس فقط دراسة نظرية، إذ تبنى الأمر شخصيات ذات وزن ديني وسياسي وعسكري، لها قدرة على التأثير الميداني... ويتوقع أن 


من البلد


ببيان "انقلابي، مربك، ذكي، محرج"... أقوياء "الحر" يسحبون "الإعتراف" من "الائتلاف"
2013-09-25
اعتبر 13 فصيلاً عسكريا في حلب أن كل ما يتم من التشكيلات في الخارج دون الرجوع إلى الداخل، لا يمثلها ولا تعترف به، وبناء عليه فإن الائتلاف والحكومة المفترضة برئاسة أحمد طعمة لا تمثلها ولا تعترف بها. ودعت الفصائل في بيان...     التفاصيل ..

سامر السيد
2013-09-26
وفقكم الله لما يحب ويرضى وأيدكم بنصر وتيسير لأموركم ... الله من أراد بالمسلمين خيرا فوفقه إلى كل خير ومن أراد بهم غير ذلك فخذه أخذ عزيز مقتدر جبار السماوات والأرض رب العالمين
شبل الأسد
2013-09-26
أظهروا المزيد من أفعالكم الطائفية... نحن السوريون لن نقبل بكم يا أتباع الوهابية
زنوبيا
2013-10-10
هذه سوريا .... جيش محمد الى الحجاز در ... مع الف
التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
روحاني: الممرات المائية الدولية لن تكون "آمنة" مثل السابق      إيران تحتل دمشق.. وعمرو سالم يدافع عن تاريخها في "التبويس"      أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية      شبيح إعلامي مقيم في ألمانيا يلفت الأنظار لـ"الأمر الأهم" في خان شيخون      بأوامر روسية.. أمن الدولة يطرد الشرطة العسكرية من "دوما"      فيورنتينا الإيطالي يتقاعد مع ريبري      السودان.. البرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي      قتيلة وجريحتان في مخيم "الهول" شرق الحسكة