أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأردن.. استقبلنا أكثر من 2100 ضابط منشق عن جيش النظام

محلي | 2013-09-15 00:00:00
الأردن.. استقبلنا أكثر من 2100 ضابط منشق عن جيش النظام
زمان الوصل - صحف
قال وزير الداخلية الأردني حسين المجالي إن أكثر من ألفي ضابط سوري منشق من مختلف الرتب العسكرية لجؤوا إلى المملكة منذ بدء الأزمة في سوريا في آذار/مارس 2011.

وقال المجالي لصحيفة "الرأي" اليومية الحكومية: بخصوص الضباط السوريين المنشقين، نعم تم استقبال حوالي 2130 ضابطا عسكريا سوريا، إقامتهم في إسكان عسكري خصص لهم وهم يحملون مختلف الرتب العسكرية.

وأضاف: الجميع يعلم أن الاردن قيادة وشعبا، من يستغيث به لا يخذله وأنه سيبقي الملاذ الآمن للجميع، ويراعي البعد الإنساني للأشقاء لكنه في ذات الوقت لا ولن يكون على حساب أمن وأمان الشعب الأردني.

وأوضح المجالي أنه إذا ضربت سوريا عسكريا، فأكبر تهديد (سيواجه الأردن) هو النزوح الجماعي، مشيرا إلى أن "لدى المملكة القدرة حتى نهاية الأسبوع الثاني من شهر أيلول/سبتمبر استيعاب 150 ألف لاجئ".

وتقول الحكومة الأردنية إن عدد السوريين الذين يعيشون في البلاد يقارب 1,2 مليون سوري.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"طبول الحرب" وحدها من يوقظ "الاتحاد الديمقراطي" من أحلامه      بثينة شعبان: اتخذنا الإجراءات اللازمة لصد "العدوان التركي"      أردوغان: الهجوم على سوريا سينتهي إذا انسحب المقاتلون الأكراد      "قسد" والأسد يقاتلان معا ضد فصائل "الجيش الوطني" في "عين عيسى"      القوات الروسية تنقل كتيبة المدفعية إلى "كفرنبودة" مع حشودات في سهل الغاب      غوغل تكشف عن هاتفي بيكسل 4 مزودين برادار      الأمم المتحدة تحذر من سوء تغذية أطفال العالم      المكسيك.. مقتل 15 شرطيا في كمين لعصابة مخدرات