أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

واصل الشمالي يستقيل من "الائتلاف" وعضو يصف لؤي صافي بـ"الديكتاتور"

محلي | 2013-09-15 00:00:00
واصل الشمالي يستقيل من "الائتلاف" وعضو يصف لؤي صافي بـ"الديكتاتور"
   الدكتور لؤي صافي
الحسين الشيشكلي - زمان الوصل
قدم عضو "الائتلاف الوطني" واصل الشمالي يوم السبت، استقالته من "المجلس الأعلى لقيادة الثورة"، وبشكل تلقائي من "الائتلاف الوطني"، إذ إن عضوية "الشمالي" في الائتلاف تابعة لعضويته في "المجلس الأعلى" بحكم التمثيل، بحسب ما أكده "الشمالي" نفسه لـ"زمان الوصل".

وكتب الشمالي على صفحته الشخصية "فيس بوك": اليوم وقبل التصويت على تكليف الأخ الدكتور أحمد طعمة رئيس الحكومة، قدمت استقالتي من المجلس الأعلى لقيادة الثورة السورية وهذا يؤدي إلى استقالتي من الائتلاف الوطني، كوني ممثلا للمجلس الأعلى في الائتلاف.

وتابع: أسباب الاستقالة عديدة ممكن أن أذكرها في وقت لاحق، و لكن أقول أنا لم أعد عضو ائتلاف، قبل التصويت على تكليف رئيس الحكومة واتفاقية الأكراد، وكل ما يلي ذلك. 

لؤي صافي ديكتاتور
من جهته اعترض عبد الإله فهد عضو "الائتلاف الوطني"، على زميله الدكتور لؤي صافي، ووصفه بالديكتاتور، في رسالة رسمية بعثها إلى أحمد الجربا رئيس الائتلاف وبقية الأعضاء حصلت عليها "زمان الوصل".

الاعتراض جاء على إدارة صافي لجلسة "اختيار" أحمد طعمة رئيساً للحكومة المؤقتة، وأيضا لوصفه أعضاء الائتلاف بعبارة "مؤيدين ومعارضين".

ويمثل "فهد" مجلس محافظة حمص في الائتلاف، وهذا نص رسالته: 

السيد رئيس الائتلاف، السيد الأمين العام، الإخوة الاعضاء 
أتقدم باعتراض شديد اللهجة على رئيس جلسة الحكومة الدكتور لؤي صافي للديكتاتورية في إدارة الجلسة وتحديد عدد المداولات بخمس، مع أن مثل هذه الجلسات ربما تاخذ أياما في البرلمانات العالمية، وكذلك لعدم إعطائي الفرصة لتوجيه الأسئلة للدكتور أحمد طعمة مع أن أسئلتي كانت احترافية، بما يخص المناطق المحاصرة ومنها الجزء الأكبر من محافظة حمص من جهة، وماهو تصوره للخروج من حالة الاستقطاب الذي لاتخفى على أحد، من جهة أخرى، وكنت متأكدا من أن هذا السؤال سيصب في مصلحة الثورة عموما والائتلاف خصوصا، وستكون جلسة مصارحة نخرج منها بإيجابية.
الاعتراض الثاني أنه أعطى (صافي) نفسه الحق بأن يصنف الإخوة أعضاء الائتلاف بتصنيف "مؤيد ومعارض"، وهذا لا يليق بنا كممثلين للشعب السوري.

عبد الإله فهد، مجلس محافظة حمص
فهمي خيرالله
2013-12-18
من منطلق معرفتي به في المضمار السياسي رجل متسلق كاذب لا يحترم نفسه أسس مع بعض رجالات شيكاغو مؤسسه تسعى الى بناء الجسور مع النظام ودعى الى الأجتماع الأول كل من بثينه شعبان والسفير السوري في واشنطن ولكن النظام أرسل الدكتور المتسلق أيضا محمد حبش ومع بدايه الثوره أنقلبت المؤسسه من مؤسسه مؤيده الى مؤسسه معارضه بقدرة قادر ... وهذا سبب تسميته متسلق بدون مبادئ وفي تموز 2011 رفض مقترح يجمع كلمه القوى المعارضه لأنه لم يتمكن من أخذهم تحت جناحه وعندي معلومات أخرى يندى لها الجبين لا داعي لذكرها الأن
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مشفى "الباسل" بطرطوس.. مقطع يوثق تحول مكان خروج جثث قتلى النظام إلى مكب للنفايات      إذا ما سافروا دون "إذن طريق".. إدارة الهجرة التركية تلوح بإلغاء الإقامة والترحيل بوجه السوريين حصرا وعلنا      على جبهة الساحل.. المقاومة تصد هجوماُ على محوري "الكبانة" و"السرمانية"      مجلس النواب الأمريكي يؤيد تنحية قرار مساءلة ترامب      النفط يهبط أكثر من 1% بعد زيادة مخزونات الوقود الأمريكية      اليابان.. مصرع 12 في حريق باستديو لانتاج الأفلام المتحركة      قتيلان بانفجار لغم أرضي شرق الحسكة      "قسد" تفرج عن 7 أشخاص شمال دير الزور