أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الفيفا يصدر قراراً بتأهل تونس للمرحلة الأخيرة من تصفيات المونديال

العالم | 2013-09-13 00:00:00
الفيفا يصدر قراراً بتأهل تونس للمرحلة الأخيرة من تصفيات المونديال
رويترز
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أمس الخميس أن منتخب الرأس الأخضر فقد موقعه في المرحلة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بعدما أشرك لاعبا بشكل غير قانوني.

وبذلك ستتأهل تونس - التي خسرت بشكل مفاجيء على ملعبها  أمام الرأس الأخضر 2- صفر يوم السبت - إلى المرحلة الأخيرة حيث ستخوض عشرة فرق خمس مواجهات من مباراتي ذهاب وعودة في أكتوبر ونوفمبر.

وأشرك منتخب الرأس الأخضر اللاعب فرناندو فاريلا أمام تونس رغم أنه لم ينفذ عقوبة الايقاف  أربع مباريات عقب حصوله على بطاقة حمراء في مباراته أمام غينيا الإستوائية ضمن التصفيات يوم 24 مارس الماضي بسب سلوك غير رياضي ضد حكم تلك المباراة.

وذكر الفيفا في بيان تم نشره على موقع الفيفا وإرساله لوسائل الاعلام "تم احتساب نتيجة المباراة لصالح تونس 3-صفر وهو ما يعني أن منتخب الرأس الأخضر لن يتأهل للمرحلة الثالثة والنهائية  في التصفيات الافريقية بعد تراجعه للمركز الثاني في المجموعة الثانية بتسع نقاط بينما احتلت تونس المركز الأول برصيد 14 نقطة وستتأهل الان."

وعاقب الفيفا الرأس الأخضر  بالإضافة لحرمانها من نقاط المباراة ، بغرامة بلغت ستة آلاف فرنك سويسري.

مما يذكر أن  قرعة المرحلة الأخيرة للتصفيات الافريقية سيتم سحبها في القاهرة يوم الاثنين القادم.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
10 جرحى في إطلاق نار خارج حانة بنيوجيرسي الأمريكية      ليبيا.. تجدد المواجهات بمحور طريق المطار جنوبي طرابلس      انتشال 670 جثة من مقبرة جنوب الرقة      "يونيسيف" تكشف أرقام أطفال عناصر تنظيم "الدولة" الأجانب في سوريا      ليفربول ومانشستر يونايتد يتنافسان من أجل التعاقد مع "راموس"      "مسلم" مستاء من روسيا وغير واثق من بقاء الأمريكان طويلا في مناطقه      مصر.. البراءة لرئيس ديوان مبارك من الكسب غير المشروع      منظمات حقوقية تستنكر ترحيل لبنان 16 لاجئا سوريا