أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بشار بدأ يلعب على الحبال.. وزع كيماويه على 50 موقعا

محلي | 2013-09-13 00:00:00
بشار بدأ يلعب على الحبال.. وزع كيماويه على 50 موقعا
رويترز
كما كان متوقعا تماما فقد بدأ نظام دمشق بالمراوغة واللعب على الحبال فيما يخص تسليم سلاحه الكيماوي، حيث كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن النظام وزع مخزونه من الكيماوي على 50 موقعا مختلفا؛ في محاولة لتعقيد مهمة رصدها وإعاقة الجهود الرامية إلى ضبطها.

وأكدت الصحيفة نقلا عن مسؤولين أمريكيين وشرق أوسطيين لم تكشف أسماءهم أن وحدة عسكرية متخصصة هي "الوحدة 450" تقوم بنقل الأسلحة الكيماوية منذ أشهر، ما يثير تساؤلات حول جدية الخطة الروسية لضبط هذه الأسلحة.

وبحسب الصحيفة، فإن "الوحدة 450" قامت مجددا الأسبوع الماضي بنقل المخزون الذي يتجاوز حجمه ألف طن بحسب خبراء.

وبدأ نقل هذه الأسلحة الكيماوية قبل حوالى عام من غرب سوريا، حيث يتم تخزينها عادة إلى ما يزيد عن عشرين موقعا رئيسيا في أنحاء مختلفة من البلاد.

كما بدأت "الوحدة 450" تستخدم عشرات المواقع الأصغر إلى أن باتت هذه الأسلحة موزعة حاليا على 50 موقعا في غرب البلاد وشمالها وجنوبها فضلا عن مواقع جديدة في الشرق، على حد اعتقاد واشنطن.

وقال المسؤولون للصحيفة إن الوضع قد يجعل من الصعب على القوات الأمريكية شن ضربة عسكرية على نظام دمشق، الذي شن هجوما كيماويا على غوطة دمشق أوقع قرابة 1500 شهيد.

وبالرغم من هذه الاستراتيجية فأن أجهزة الاستخبارات الأمريكية والإسرائيلية لا تزال تعتقد أنها تعرف مكان وجود القسم الأكبر من هذا المخزون، وفقا للصحيفة.

لكن أحد هؤلاء المسؤولين أقر قائلا: إننا نعرف أقل بكثير مما كنا نعرف قبل 6 أشهر حول مواقع هذه الأسلحة الكيماوية.

وتستخدم واشنطن الأقمار الصناعية لتعقب الآليات التي تستخدمها هذه الوحدة، لكن الصور لا تكشف على الدوام عن حمولتها، وفق ما ذكرت الصحيفة.
افرام ابو جورج
2013-09-14
اساءلكم بالله أليس من المعيب ان يحتفل بشار بعيد ميلاده وألاف القتلى والمشردين السورين في العالم ؟اذا قتل عشرة اشخاص في بلد تنكس اعلام ذاك البلد في حين جريمة الاسد تجاوزت مئات الالاف فهل وجدم اتفه من هكذا رئيس؟
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صور... الضرائب والحرائق تشعل لبنان بالمظاهرات      واشنطن تعلن وقف العملية العسكرية التركية في سوريا      ترامب "يغرد" شاكرا أردوغان: الأخبار عظيمة قادمة من تركيا      عشرات الآلاف يشاركون في ماراثون بنيودلهي إحدى أكثر مدن العالم تلوثا      سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10      "الوطني" يتقدم في "رأس العين" ووضع "قسد" هو الأسوأ      مقتل 6 عناصر من "الجيش الوطني" وجرح آخرين في هجوم لـ"قسد" شمالي حلب      كشف لغز هجمات الـ"دورن".. اتهامات روسية تطال "شاليش" المتواري عن الأنظار