أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فابيوس: نتائج التقرير الأممي حول كيماوي الأسد ستصدر الإثنين

محلي | 2013-09-12 00:00:00
فابيوس: نتائج التقرير الأممي حول كيماوي الأسد ستصدر الإثنين
وكالات
أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الخميس أن تقرير مفتشي الأمم المتحدة حول استخدام الاسلحة الكيميائية في سوريا سينشر يوم الاثنين "على الأرجح".

وأوضح فابيوس: "من البديهي أنه سيقول إن مجزرة كيميائية وقعت.. وستكون هناك بالتأكيد مؤشرات عن مصدر هذه المجزرة"، التي جرت في 21 آب/اغسطس في ريف دمشق وأوقعت أكثر من 1400 شهيد.

وأضاف: بما أن النظام وحده كان لديه المخزون والصواريخ ومصلحة في ذلك، فمن الممكن لنا استخلاص النتيجة.

ومن المؤكد بنظر فابيوس أن نظام بشار الأسد هو الذي يتحمل مسؤولية الهجوم الكيميائي، في حين اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مقاتلي المعارضة بالوقوف خلف الهجوم، في افتتاحية نشرتها صحيفة نيويورك تايمز.

وقال فابيوس معلقا: هذا ليس الواقع، إنها رواية يطورها الروس منذ زمن.. الأسبوع المقبل ستكون لدينا فكرة حقيقية لجهة معرفة إن كان من الممكن ضبط الترسانة الكيميائية لنظام دمشق.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صور قاسية... مجزرة مروعة في "معرة النعمان" حصيلتها الأولية 50 مدنيا      الطيران الروسي يغتال قائدا عسكريا على جبهة الساحل      الصواعق تقتل 32 هندياً      بتهمة التواصل مع الشمال.. قوات الأسد تعتقل 5 شبان من مدينة "التل"      عصابة مسلحة تسطو على مستشفى بالسويداء للحصول على أدوية مخدرة      حملة دهم واعتقال جديدة بالرقة      "قتل معلن" فيلم لـ"واحة الراهب" يرصد زواج اللاجئات السوريات القاصرات      تركيا: حكومات أوروبا لن تصمد 6 أشهر إن فتحنا الأبواب للمهاجرين