أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

رويترز عن صالح: وصلتنا بعض الأسلحة الفتاكة من واشنطن

محلي | 2013-09-11 00:00:00
رويترز عن صالح: وصلتنا بعض الأسلحة الفتاكة من واشنطن
رويترز
تنويه: نفى لواء التوحيد الذي يرأسه عبدالقادر صالح ببيان رسمي، صحت ما نشرته رويترز حول تسلمه اسلحة فتاكة... 

...........................

نسبت "رويترز" إلى واحد من قادة أكبر التشكيلات المقاتلة، قوله إن واشنطن بدأت ترفد بعض الكتائب بأسلحة فتاكة، لمواجهة قوات بشار الأسد.

ونقلت الوكالة: أبلغ عبد القادر صالح مؤتمرا صحفيا أن "الولايات المتحدة توزع مساعدات غير فتاكة.. وبعض المساعدات الفتاكة أيضا على المجلس العسكري الأعلى" في اشارة إلى هيئة الأركان التي يقودها اللواء سليم ادريس.

وقال صالح إن الولايات المتحدة بدأت تقديم المساعدات الفتاكة "لأنهم متأكدون أن الآليات التي أرساها المجلس العسكري الأعلى جرى اختبارها بشكل جيد، ومتأكدون من أن الأسلحة لن تقع في الأيدي الخطأ".

فيما قال مصدر حكومي أمريكي إن "من غير المرجح" أن تكون أي أسلحة قدمتها الولايات المتحدة موجودة على الأرض في أيدي مقاتلي المعارضة السورية في الوقت الحالي، رغم أن المسؤول لم ينف احتمال أن تكون مثل هذه المساعدات قيد الإعداد.

وتحدث صالح من تركيا في مؤتمر صحفي دعي إليه لحث الكونجرس الأمريكي على تفويض أوباما شن ضربات عسكرية محدودة ضد نظام بشار الأسد.

وأكد صالح أن قادة عسكريين ينسقون مع الدول التي ربما تشارك في ضربة تقودها الولايات المتحدة.

ولم يصدر أي تعقيب على تصريحات صالح من طرف وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي إيه)، التي تشرف على العمل السري لتسليح المعارضة السورية.
حنان كندي
2013-09-11
واستعينوا على قضاء حاجاتكم بالكتمان!!! ربما لم يسمع بهذا قيادات الجيش الحر. فلسان حالهم هو: صيت غنى و لا صيت فقر. وهذه هي المرة الالف ولم يتعلموا بعد من أخطائهم التي لا تغتفر. مثل هذه التصريحات ضررها اكثر من فائدتها بكثير. وكأنهم لم يسمعوا بالصهاينة المسيطرين على الاعلام وان مثل هذه المعلومات ستحرج من يسلحهم, هذا لو صدقنا ان هذا الكلام صحيح واشك في ذلك. ما اختلفنا يعني: انه لا يصيبنا الا ما كتب الله لنا, ولكن ايضاُ: أعدوا لهم ما استطعتم من قوة!!! افشاء الاسرار الحربية لا يقع على حد علمي تحت بند الاعداد للمواجهة.
احمد الراشد
2013-09-11
روسيا والنظام في ورطة كبرى . وهذه فرصة ذهبية امام ثورة الشعب السوري والمعارضة وامريكا والغرب لوقف الضربة.بالشروط التالية1الأعتراف بجميع اسلحته الجرثومية والبيلوجية والكيماوية واماكن مستودعاتها وابحاثها ومصانعها والبدء بتسليمها فورآ من قبل فريق دولي مختص وتدميرها واتلافها 2 التوقف عن استيرادها او امتلاكها مستقبلا3 عدم استخدام اي وسيلة طيران حربي او مروحي في قصف الشعب السوري في جميع اراضي سوريا 4 خروج قوات ايران وحزب الله من سوريا فورا5 إقامة منطقة عازلة في سوريا6 توقف روسيا وايران عن تزويد نظام سوريا بالسلاح . فلا يجب على روسيا بأن تفرض شروطها في مجلس الأمن الدولي واستخدامها المتكرر للفيتو وبقية العالم امريكا والغرب يتفرج وساكت لا يعقل بأن دولة واحدة وهي روسيا تتحكم في العالم . هم يضعون شروطهم وعلى العالم الحر ايضا فرض شروطه . نرجو ويجب ومطلوب من المعارضة في الخارج تبني هذه الشروط المذكورة كي تتوقف امريكا عن ضرب النظام وغير ذالك لا فائدة مرجوه ابدآ النظام وروسيا وايران يكذبون ويستخدمون كل اساليب الكذب والمكر والخداع والتضليل على العالم الحر . كذالك نعم اقضو حوائجكم بالكتمان كما قال تعليق مسبق يجب بأن لا تصرحون عن ما تحصلون عليه وما تملكونه ومن يأتيكم من المقاتلين او الجهاديين . يجب ومطلوب استخدام المفاجئه والمباغته مع العدو كي لا يكتشفكم او يعرفكم كائنا من كان من العدو
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مصرع طفل وإنقاذ 33 إثر غرق مركب مهاجرين غربي تركيا      دراسة: الطعام الصحي قد يساعد مرضى الاكتئاب      بعد تسليمه للأسد.. مصدر يكشف تفاصيل اعتقال اللاجئ "هادي الزهوري"      لم يستبعد المواجهة.. أقطاي: إذا كان جيش الأسد قادرا على مواجهة الجيش التركي "فليتفضل"‏      لبنان.. احتجاجات لموقوفين سوريين في "رومية" ردا على تسليم 5 معارضين للأسد      في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات      التحالف ينقل عناصر التنظيم وعائلاتهم من الحسكة جواً      الأناضول: الجيش التركي والوطني السوري يسيطران على "تل أبيض"