أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النظام يخالف "القانون العسكري" بتسليم الكيماوي والعقوبة "الإعدام"

محلي | 2013-09-11 00:00:00
النظام يخالف "القانون العسكري" بتسليم الكيماوي والعقوبة "الإعدام"
   من عدسة شاب حوراني
زمان الوصل
يتداول نشطاء ماوصفوه بــ"مادة الإعدام" على خلفية موافقة النظام على تسليم السلاح الكيماوي بشكلٍ كامل...

واستعرض نشطاءالمادة 155 من قانون العقوبات العسكري السوري الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 61 تاريخ 27/2/1950، والذي تنص الفقرة الاولى منها: (يعاقب بالإعدام كل عسكري يسلم للعدو أو في مصلحة العدو الجند الذي في إمرته أو في الموقع الموكول إليه أو سلاح الجيش أو ذخيرته اومؤونته أو خرائط المواقع الحربية والمعامل والمرافيء والأحواض أو كلمة السر أو سر الأعمال العسكرية والحملات والمفاوضات). 

وتنطبق هذه المادة على رأس النظام بشار الأسد، فهو "عسكري" وصاحب القرار الأول والأخير بحسب موقعه في هرم السلطة بحسب رأي نشطاء تواصلوا مع "زمان الوصل".

تتوسع "زمان الوصل" في تقرير لاحق بهذه المادة وتبعاتها، وتجيب على السؤال: كيف التعامل بعد إستخدام النظام هذا السلاح ضد شعبه..؟
نيزك سماوي
2013-09-11
مليون إعدام قليلة عليه هذا المجرم العميل الخائن الواطي الحقير المظوبز والشالح ، فلم يبقى أحقر من هذا الواطي الذي ليس له أي ذرة شرف او كرامة لا هو ولا أي فرد من عصابته المجرمة الحقيرة ولكن مهما شلحتم وطوبزتم وظبطم فأكلين الخاذوق مدشم
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
18 قتيلا وجريحا برصاص "قسد" بالرقة      الأولى من نوعها في العالم.. طبيب سوري يجري جراحة باستخدام الروبوت "دافينشي"      وفاة مريض تركي في معدته 200 قطعة معدنية      جونسون يطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيل موعد "بريكست" 3 أشهر      مايوركا يهزم ريال مدريد في الدوري الإسباني      واشنطن تنقل ألف جندي من سوريا إلى غربي العراق      رونالدو يقود يوفنتوس لتعزيز صدارة الدوري الإيطالي      الدفاع التركية: مقتل جندي تركي وإصابة آخر بقصف وحدات الحماية في "تل أبيض"