أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

معتقلو "حمص المركزي" يطلقون نداء استغاثة لإنقاذهم من الرصاص والغاز الخانق والتجويع

محلي | 2013-09-11 00:00:00
معتقلو "حمص المركزي" يطلقون نداء استغاثة لإنقاذهم من الرصاص والغاز الخانق والتجويع
فارس الرفاعي - زمان الوصل
أطلق سجناء من داخل سجن حمص المركزي نداء استغاثة إلى "كل من لديه ذرة ضمير ويستطيع فعل أي شيء وكل من يستطيع المساعدة ولو بكلمة"، وخاطب هؤلاء كتائب الجيش الحر المتواجدة في حمص قائلين لهم: إخوانكم في سجن حمص في خطر.. جوع وعطش وظلمة وتهديد بالاقتحام وغازات سامّة وإطلاق نار حيّ واختناقات.

ومع هذه إطلاق هذه الغازات الخانقة، اضطر المعتقلون إلى إشعال النيران للتخفيف من تأثير هذه الغازات التي لم يُعرف نوعها.

وذكر الناشط زعبي الحمصي لـ"زمان الوصل" أن السجن محاصر منذ ثلاثة أيام من قبل شبيحة الأسد، وأن الكهرباء والمياه مقطوعة عنه لليوم الثالث على التوالي، وقد لجأ الشبيحة إلى سياسة تجويع تجاه المساجين بهدف كسر إرادتهم وإرغامهم على فك العصيان الذي يقومون به.

وأضاف "زعبي": جيش النظام قام بنشر قناصة على أسطح السجن وفصل السجن القديم عن السجن الجديد، ووضع المعتقلين الآن مأساوي، ولايزال إطلاق القنابل الغازية مستمرا إلى الآن، مع إصرار الشبيحة وعميدهم مدير السجن على اقتحام مهاجع المعتقلين مهما كانت النتيجة، معتبرا أن "المجتمع الدولي المنافق والأمم المتحدة غدت مع النظام ولن يسأل أحد عن هؤلاء المعتقلين".

وأكد الناشط أن شهيدا جديداً ارتقى اليوم الثلاثاء في السجن المركزي بحمص، وهو" أسعد محمد الجحواني" من قرية الغنطو، جرّاء استهدافه بطلق ناري في الرأس من قبل القناصة.

من البلد


الائتلاف: النظام استخدم الرصاص في إخماد عصيان بسجن حمص، واستشهاد 27 سجينا
2013-09-09
اتهم الائتلاف الوطني نظام بشار الأسد باعتماد "القمع لمفرط" للسيطرة على محاولات عصيان جرت داخل سجن حمص المركزي، ما أسفر عن مقتل 27 من السجناء. وقال بيان صادر عن الائتلاف اليوم الإثنين، إن لديه "أنباء تفيد بقيام مجموعات...     التفاصيل ..

شهداء في"حمص المركزي" وسجين يؤكد: الوضع هنا سيء للغاية وقد لا تسمعون صوتي بعد الآن!
2013-09-09
أفاد شهود عيان من داخل سجن حمص المركزي عن استشهاد عدد من المساجين لدى محاولات عناصر الأمن والشبيحة الدخول إلى المهاجع من ناحية شبكة الزيارات يوم أمس الأحد عُرف منهم علاء الحموي ومحمد العبدلله من مدينة حماة وشهيد لم...     التفاصيل ..

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"طبول الحرب" وحدها من يوقظ "الاتحاد الديمقراطي" من أحلامه      بثينة شعبان: اتخذنا الإجراءات اللازمة لصد "العدوان التركي"      أردوغان: الهجوم على سوريا سينتهي إذا انسحب المقاتلون الأكراد      "قسد" والأسد يقاتلان معا ضد فصائل "الجيش الوطني" في "عين عيسى"      القوات الروسية تنقل كتيبة المدفعية إلى "كفرنبودة" مع حشودات في سهل الغاب      غوغل تكشف عن هاتفي بيكسل 4 مزودين برادار      الأمم المتحدة تحذر من سوء تغذية أطفال العالم      المكسيك.. مقتل 15 شرطيا في كمين لعصابة مخدرات