أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المعلم: مستعدون للكشف عن كل شيء وتسليم الكيماوي

محلي | 2013-09-10 00:00:00
المعلم: مستعدون للكشف عن كل شيء وتسليم الكيماوي
   المعلم
وكالات
أعلن وزير خارجية النظام السوري وليد المعلم في موسكو الثلاثاء أن سوريا مستعدة "للانضمام إلى معاهدة حظر الأسلحة الكيميائية" والكشف عن مواقع أسلحتها الكيميائية.

وقال المعلم "نريد الانضمام إلى معاهدة حظر الأسلحة الكيميائية. سنحترم تعهداتنا في إطار هذه المعاهدة، بما في ذلك إعطاء معلومات عن هذه الأسلحة".

وأعلنت روسيا الاثنين أنها اقترحت على حلفائها السوريين وضع مخزونهم من الأسلحة الكيميائية تحت رقابة دولية وتدميره، الأمر الذي وافقت عليه دمشق.

وقال المعلم أيضا في تصريح لوكالة إنترفاكس الروسية "نحن جاهزون لكشف مواقع أسلحتنا الكيميائية ووقف إنتاجها وعرض هذه المنشآت أمام ممثلين عن روسيا وبلدان أخرى والأمم المتحدة"، مضيفا قبل مغادرته العاصمة الروسية إثر زيارة استمرت يومين "إن الهدف من تمسكنا بالمبادرة الروسية هو التخلي عن كل الأسلحة الكيميائية".
وكان المعلم سارع مرحبا بالمقترح الروسي فور صدوره بخصوص التخلي عن الأسلحة الكيميائية تحت إشراف دولي، الأمر الذي شككت به المعارضة والغرب.
د. محمد غريب
2013-09-11
لايعتقدن أحدٌ أن هذه التصريحات هي انبطاح وخضوع وخنوع للأسياد، ولايحدثن أحد نفسه بأن هذا جبن وانهزام وتوسل للأسياد، لأن مالا تعرفونه هو أن "المقاومة" الحقيقية تبدأ من هنا و "محور الممانعة والتصدي" للعدو الإسرائيلي يبدأ يتسليم حاميه "أمريكا" السلاح الكيميائي، سأضرب لكم مثالا لكي لا تتعبوا أنفسكم في محاولة الفهم ، فكما بدأ "تحرير" فلسطين من "القصير" هنا أيضاً تكون "الممانعة" ضد "الإمبريالية" الغربية.
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"بوتين يكذب".. آلاف المتظاهرين في موسكو يطالبون بانتخابات حرة      في يوم ذكراها.. ألمانيا تشيد بمنفّذي محاولة اغتيال هتلر      حصة الأسد للجزائر.. أمم افريقيا تستبعد "صلاح" و"زياش" من تشكيلها المثالي      من القنيطرة إلى ألمانيا فإدلب.."محمد" يلتحق بمعسكر "الساروت" لقتال الأسد      انتهاء حملة لقاح ضد شلل "الأطفال" في مدينة "الباب"      "الاتحاد الديمقراطي" ينشر مسلحيه ويحشد أنصاره بـ"رأس العين" و"تل أبيض"      وكالة: نظام الأسد يسعى لمسح "خان شيخون" من الخارطة      "عفرين".. غرق طفلتين من مهجّري حمص في بحيرة "ميدانكي"