أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"هيومان رايتس ووتش" تحمل جيش الأسد مسؤولية الهجوم الكيميائي

محلي | 2013-09-10 00:00:00
"هيومان رايتس ووتش" تحمل جيش الأسد مسؤولية الهجوم الكيميائي
زمان الوصل - صحف
أكدت أشهر منظمة حقوقية في العالم، إنها تملك إثباتات قوية على تورط قوات بشار الأسد في الهجوم الكيماوي الذي تعرضت لها غوطة دمشق، خلال الشهر المنصرم.

وقالت منظمة هيومن رايتس ووتش، الثلاثاء، إنها أجرت تحقيقا مكنها من جمع أدلة تشير بقوة إلى أن هجوما بغاز سام على مقاتلين من المعارضة السورية في 21 أغسطس/ آب نفذته قوات النظام.

وأوضحت المنظمة أنها توصلت إلى هذه النتيجة بعد تحليل روايات شهود ومعلومات عن المصدر المرجح للهجمات وبقايا الأسلحة التي استخدمت وسجلات طبية للضحايا.

وقال تقرير المنظمة: الأدلة فيما يتعلق بنوع الصواريخ والقاذفات المستخدمة في تلك الهجمات تشير بقوة إلى أن هذه أنظمة أسلحة معروفة وموثقة بأنها في حيازة وتحت تصرف القوات المسلحة لنظام بشار الأسد.

وتابع التقرير: لم تجد هيومن رايتس ووتش وخبراء في أسلحة يراقبون استخدام السلاح في سوريا، أي وثائق تشير إلى أن قوات المعارضة السورية تمتلك صواريخ عيار 140 مليمترا و330 مليمترا التي استخدمت في الهجوم أو قواذف الإطلاق المرتبطة بها.

وقالت المنظمة إنها حققت أيضا في اتهامات نسبت الهجمات الكيماوية إلى قوات المعارضة، موضحة: حققت هيومن رايتس ووتش في مزاعم بديلة بأن قوات المعارضة نفسها كانت مسؤولة عن هجمات الحادي والعشرين من أغسطس/ آب ووجدت أن مثل هذه المزاعم تفتقر للمصداقية ولا تنسجم مع الأدلة التي عثر عليها في الموقع.
نيزك سماوي
2013-09-10
إذا المجرم بحد ذاته إعترف أمام العالم إمتلاكه للسلاح الكيميائي ووافق على وضعه تحت إشراف الأمم المتحدة فهل هناك أكثر من هذا الإعتراف ، أداة الجريمة تمتلكها العصابة الأسدية إذن من قام بالجريمة هو نفسه الذي يمتك أداتها ، فلماذا كل يوم يقال أن النظام هو من إستخدم السلاح الكيماوي وهناك أدلة قوية كما يقال ؟ المجرم بحد ذاته إعترف وامام العام فهل من بعد هذا الإعترف والإقرار إنكار على من نفذ الجريمة النكراء وخاصة ان هذه العصابة الأسدية لهاسجل حافل في القتل والإجرام والإرهاب والتنكيل والتعذيب فقد إستخدمت كل وسائل القتل والإجرام مع الشعب السوري بدءً من السلاح الفردي الذي أطلق على أطفال درعا مرورا بالدبابات وراجمات الصورايخ مرورا بالطائرات الحربية والطائرات العمودية التي تلقي البراميل المتفجرة والحاويات على السكان الآمنيين مرورا بصورايخ سكود وإنتهاء بالكيميائي ولو كانت هذه العصابة المجرم تمتلك الذري والنووي لضربت الشعب السوري به فهل هناك أكثر من هذه الأدلة على هؤلاء المجرمين الذين يجب سوقهم وملاحقتهم وجلبهم الى محكمة لاهاي لمجرمي حرب ومجرمي ضد الإنسانية والبشرية لينالوا جزائهم المحتوم العادل
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"طبول الحرب" وحدها من يوقظ "الاتحاد الديمقراطي" من أحلامه      بثينة شعبان: اتخذنا الإجراءات اللازمة لصد "العدوان التركي"      أردوغان: الهجوم على سوريا سينتهي إذا انسحب المقاتلون الأكراد      "قسد" والأسد يقاتلان معا ضد فصائل "الجيش الوطني" في "عين عيسى"      القوات الروسية تنقل كتيبة المدفعية إلى "كفرنبودة" مع حشودات في سهل الغاب      غوغل تكشف عن هاتفي بيكسل 4 مزودين برادار      الأمم المتحدة تحذر من سوء تغذية أطفال العالم      المكسيك.. مقتل 15 شرطيا في كمين لعصابة مخدرات