أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

غرفة عمليات مشتركة لاستئصال "الخونة واللصوص" في حلب

محلي | 2013-09-04 00:00:00
غرفة عمليات مشتركة لاستئصال "الخونة واللصوص" في حلب
   أبرز الفصائل المشاركة: "أحرار الشام، لواء التوحيد، جبهة النصرة"
حلب - زمان الوصل - خاص
علمت "زمان الوصل" من مصدر موثوق أن أبرز وأكبر الفصائل المقاتلة في حلب شكّلت غرفة عمليات مشتركة "غرفة عمليات الشمال" مهمتها استئصال المجموعات المسلحة "الضارة بالثورة"، بحسب تعبيره، وذلك على غرار التجربة التي قام بها لواء الأنصاء في الريف الغربي بحلب.

وأبرز الفصائل المشاركة بحسب المصدر: "أحرار الشام، لواء التوحيد، جبهة النصرة" وقوام الذراع التنفيذي لغرفة العمليات هذه ولأي قرار يصدر في هذا الشأن حوالي 300 مقاتل، قابل للزيادة في حال كان الدعم والمؤازرة ضرويين.

وأفاد المصدر أن غرفة العمليات تشكلت بالتنسيق مع الهيئة الشرعية في حلب التي تتجه بدورها إلى مأسسة العمل في دوائرها، وفرز الدوائر المؤقتة التي تعمل لملء الفراغ كالقضاء، وتطوير الدوائر الخدمية لتستمر في مرحلة مابعد سقوط النظام.

وبيّن المصدر أنه وخلال الفترة السابقة كانت تجري عمليات تحقيق سرية بحق ألوية وكتائب وأفراد، مؤكداً أن محاسبتهم ستتم على مراحل تأخذ بعين الاعتبار الظرف الراهن وخصوصا في ظل التطورات العسكرية المتوقعة والمتزامنة مع تنفيذ ضربة أمريكية لمواقع الأسد.

و لفت إلى أن التحقيقات تطال أيضا وضع الجبهات، وتحديد توصيف تعامل الكتائب معها وسلوكها فيها، وخصوصا "الخيانات" المرتكبة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سر "حزب الله" المفضوح... هذه هي الطائرات والصواريخ التي يقتل بها السوريين      دير الزور..مخلفات الحرب تقتل 5 عناصر لـ"قسد" والجثث المتفسخة تملأ "الباغوز"      موقع أمريكي: الأسد يستخدم طائرة إسرائيلية مقدمة من روسيا      حمَّام في العراء... ماهر شرف الدين*      بعد تعطيل لمدة عام.. النظام يعاود "الإستيلاء" على 15% من بضائع المستوردين      مرض نادر يلاحق الطفلة "رفاء" في ريف إدلب      وفاة عامل سوري في لبنان سقط من الطابق السابع      3 مغاربة يطلبون "العفو من الله" بعد جريمة مصورة ضحاياها سائحتان أوروبيتان