أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

منشق "رفيع" غاب عن الجلسة... الائتلاف: النظام نقل ثلاث قوافل محملة بالسلاح الكيماوي

محلي | 2013-09-04 00:00:00
منشق "رفيع" غاب عن الجلسة... الائتلاف: النظام نقل ثلاث قوافل محملة بالسلاح الكيماوي
   خالد صالح في الجلسة
لمى شماس - اسطنبول (تركيا) - زمان الوصل
عقد الائتلاف الوطني السوري جلسته الأسبوعية التي يناقش خلالها أهم المستجدات السياسية والميدانية على الساحة السورية، وكان من المفترض أن يُشارك في الجلسة المُقامة في مدينة اسطنبول اليوم رئيس هيئة الطبابة الشرعية في حلب د. عبد التواب شحرور، إلا أنه لم يستطع التواجد لأسباب أمنية اتخذتها السلطات التركية. 

مدير المكتب الإعلامي للائتلاف خالد صالح، أكد في المؤتمر أن شحرور اطلع من خلال منصبه على الكثير من جرائم النظام الكيماوية في خان العسل تحديداً، وفي الكثير من المناطق السورية الأخرى، موضحاً أن رئيس هيئة الطبابة الشرعية انشق من فترة قريبة. 

كما دعى الصالح لجنة التحقيق الدولية للقاء شحرور والاستماع إلى المعلومات التي يمتلكها.

كذلك كشف مدير المكتب الإعلامي عن بعض المعلومات التي حصل عليها الائتلاف مؤخراً، ومنها أن النظام يمتلك المخزون الأكبر للسلاح الكيماوي في المنطقة، وأنه وحده من يمتلك تقنية إطلاق السلاح الكيماوي بالصواريخ، كاشفا عن معلومات استخبارتية وصلت للائتلاف عن طريق عناصر من داخل الجيش النظامي.

وقال الصالح إن النظام نقل ثلاث قوافل محملة بالسلاح الكيماوي، وصل اثنان منها إلى هدفه، الأول إلى مطار ضمير العسكري، والثاني إلى إزرع في محافظة درعا الفوج 175، والموقع الثالث غير معروف.

يذكر أن إعلام النظام نشر مؤخراً معلومات تفيد بأن رئيس هيئة الطبابة الشرعية في حلب عبد التواب شحرور، تعرض لعمية خطف من قبل الجيش الحر، ويُرجح أن تكون السلطات التركية قد أوقفت شحرور لأسباب أمنية... 
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"لوموند" تلمح إلى قرب التخلص من "جميل حسن" بعد عزله      ريف حلب.. "صبا" طفلة قضت بنوبة قلبية خوفا من كثافة القصف      فنان سوري يهدي تركيا لوحة فسيفسائية في ذكرى فشل الانقلاب      تقرير: الأسد وروسيا قصفا 31 مركزا للخوذ البيضاء وقتلا نحو 200 متطوع      سعودي يقتل مدربا رياضيا مغربيا      اعتقال عضو في "اتحاد ثوار حلب" في "عفرين"      نحو ألف قتيل حصيلة حملة الأسد وروسيا على الشمال المحرر      هجوم مسلح يطال حاجزا عسكريا لقوات الأسد بدرعا