أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الائتلاف يؤكد انشقاق رئيس أطباء حلب الشرعيين ويعد بالكشف عن أدلة "خان العسل"

محلي | 2013-09-03 00:00:00
الائتلاف يؤكد انشقاق رئيس أطباء حلب الشرعيين ويعد بالكشف عن أدلة "خان العسل"
   من المجزرة
زمان الوصل
أكد الائتلاف الوطني نبأ انشقاق خبير مرموق بالطب الشرعي في سوريا، بحوزته أدلة على تورط بشار الأسد ونظامه في استخدام أسلحة كيماوية في هجوم قرب حلب في مارس/ آذار الماضي، موضحا ان الطبيب المنشق سافر إلى تركيا.

وقالت سارة كركور المتحدثة باسم الائتلاف إن عبد التواب شحرور رئيس الأطباء الشرعيين في حلب سيعلن عما لديه من أدلة على تورط نظام الأسد في هجوم بالأسلحة الكيماوية وقع في خان العسل.

وصرح معارض آخر أن شحرور لديه وثائق تثبت وقوع هجوم بالأسلحة الكيماوية وأقوال شهود عيان من الشرطة تتعارض مع رواية النظام للأحداث.

وبوقتِ سابق أكد نشطاء انشقاق شحرور.

وكشفوا أن شحرور من أبرز الشخصيات المطلعة على تحقيقات استخدام النظام للسلاح الكيماوي في منطقة خان العسل الحلبية، مؤكدين أن في حوزته وثائق سرية تدين النظام باستخدام الكيماوي هناك.

واستشهد أكثر من 24 شخصا في الهجوم على خان العسل في محافظة حلب الشمالية، وقد اتهم النظام الثوار بالحادثة، وأيدته روسيا في ما ذهب إليه.

وكان من المقرر أن يزور مفتشو الأمم المتحدة عن الكيماوي "خان العسل"، لكن تركيز الفريق انصب في نهاية الأمر على هجوم أكبر استخدم فيه النظام غاز السارين، وقتل من أهالي وسكان غوطة دمشق قرابة 1500 شخص.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
وثيقة.. موظف في قصر بشار يعرض قائمة من 14 معتقلا نصفهم عراقيون لمبادلتهم بشقيقه الأسير      هشاشة العظام تزيد خطر الوفاة بسبب أمراض القلب      اتفاق بين العسكري وقوى الحرية والتغيير يحدد ملامح المرحلة الانتقالية في السودان      مفخخة في الحسكة تجرح شخصين      مركز "صدى" يعلم سيدات سوريا مأكولات غازي عنتاب      مقتل وجرح 16 عسكريا باستهداف حافلة لقوات النظام في درعا      "سيدروف" و"كلويفرت" آخر الضحايا بين مدربي أمم افريقيا      روسيا: شرارة واحدة كافية لإشعال إيران والخليج