أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأمم المتحدة: عدد اللاجئين السوريين تجاوز مليوني شخص

محلي | 2013-09-03 00:00:00
الأمم المتحدة: عدد اللاجئين السوريين تجاوز مليوني شخص
قالت الأمم المتحدة يوم الثلاثاء إن أكثر من مليوني لاجئ سوري فروا من الحرب الأهلية في سوريا وهو ما يزيد من الضغوط على البلدان المضيفة المجاورة.

وقال أنطونيو جوتيريس رئيس المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في بيان "أصبحت سوريا محنة هذا القرن الكبرى - كارثة إنسانية مشينة تسببت في معاناة وتشريد لا مثيل لهما في التاريخ الحديث".

وقال التقرير ان نحو 5000 شخص في المتوسط يلجأون إلى جيران سوريا كل يوم.

وقالت النجمة السينمائية انجيلينا جولي مبعوثة المفوضية "إذا استمر تدهور الموقف بهذا المعدل فإن عدد اللاجئين سيزداد وبعض البلدان المجاورة قد تصل إلى نقطة الانهيار".

وقال التقرير ان عدد المهجرين داخل سوريا مستقر حول 4.25 مليون تقريبا.

ومن المقرر ان يجتمع وزراء من العراق والاردن ولبنان وتركيا وهي الدول الاربع الرئيسية التي تستضيف لاجئين سوريين مع مسؤولين من الوكالة في جنيف يوم الاربعاء لوضع سبل توفير مزيد من المساعدات الدولية.

وقالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الشهر الماضي ان عملها حتى الآن اوقف خروج ازمة اللاجئين عن نطاق السيطرة.

ولكنها قالت ان هناك حاجة "لاستراتيجية حقيقة ومترابطة بشكل اكبر بكثير" من جهود الاغاثة القائمة بالفعل والتي يبلغ حجمها 2.9 مليار دولار.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أمريكا تفرض عقوبات جديدة على شركة طيران إيرانية      الدستورية تنفي احتمالية نقل أعمالها لدمشق      الطيبي: "إسرائيل" سلمت السويد 192 رضيعا عربيا والأخيرة غيرت ديانتهم      نفق 3 آلاف منها.. الجدري يصيب 30 ألف بقرة في حمص      أكبر عملية تسريب.. 15 مليون حساب بنكي إيراني على مواقع التواصل      ختام جولة أستانا.. رفض مبادرات الحكم الذاتي والتأكيد على وحدة الأراضي السورية      القنيطرة.."جباتا الخشب" تنتفض وتطالب بمعتقليها      مقتل عنصرين من ميليشيا "فاطميون" قرب تدمر