أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الوزيران "يازجي" و"أورفه لي"... من التشبيح في حلب إلى حقائب الحكومة الأسدية

محلي | 2013-09-03 00:00:00
الوزيران "يازجي" و"أورفه لي"...  من التشبيح في حلب إلى حقائب الحكومة الأسدية
   بشر يازجي
كشف مراسل "زمان الوصل" بعض خفايا وزيرين من وزراء حكومة نظام الأسد تم زجهما بموجب التعديل الأخير، وهما وزير السياحة "بشر يازجي" والاقتصاد والتجارة الخارجية "خضر أورفه لي".

ووفقاً لمراسلنا فإن "يازجي" يحمل إجازة في الهندسة الكهربائية، ومثّل مدينة حلب عن قائمة الجبهة في مجلس الشعب، ويدير مؤسسة "سيريا كروب" التي تعنى بالاستثمارات وخاصة الجامعية منها، وكان إلى وقت قريب يسمى بـ "اخطبوط جامعة حلب" وهو صهر رجل الأعمال المعروف "حسن زيدو".

واشتهر "يازجي" منذ بداية الثورة السورية بمواقفه التشبيحية، فاستحدث ما يسمى بـ"بصمة شباب سورية" لتنظيم المظاهرات المؤيدة للأسد، وعمل على تمويل وإدارة تلفزيون "الخبر" الذي يسوّق لروايات النظام بشأن الأحداث الراهنة.

أما "أورفه لي" فقد نقل مراسلنا في حلب، أنه أيضا عرف بمواقفه المؤيدة للنظام والتابعة للشبيحة الذين منعوه منذ تسلمه مقعد الرئاسة في جامعة حلب من الدخول إلى الحرم الجامعي بسيارته الحكومية لإجراءات وصفت بالأمنية.

وسبق له أن عين نائبا لرئيس الجامعة للشؤون الإدارية قبل هروب رئيس الجامعة السابق "عابد يكن" وإقصاء رئيسها الأسبق "نضال شحادة" بعد اعتراضه في محضر اجتماع أمني على تغوّل الشبيحة في الجامعة.
جدير بالذكر أن أورفه لي يحمل دكتوراه بالاقتصاد، وهو من أهالي مدينة دير الزور.
mido
2013-09-03
بس حبيت نوه على نقطة صغيرة اليازجي وابن اورفه لي ليسو من مدينة حلب الشهباء هم جاوؤا الى المدينة للنصب والاحتيال والتشبيح ونتيجة لذلك تمت مكافاتهم بحقائب وزارية
نيزك سماوي
2013-09-03
مصيرهم هو نفس مصير المجرم بشار الفأر الجبان اللص الحرامي ومصير كافة أفراد وأعضاء العصابة الأسدية المجرمة هؤلاء الشبيحة خونة والخائن لوطنه ولشعبه معروف حكمه والعدالة مهما طال الزمن يجب ان تاخذ مجراها بعد كل هذه السنين العجاف التي امتدت لأكثر من 45 عام في أسر العدالة وجعلها تخدم وتحمي المجرمين الخونة أيها الخائنون المجرمين اللصوص الزناة الزنادقة مصيركم إلى مزابل التاريخ وإلى جهنم وبئس المصير
عمر كيالي
2013-09-23
حسب معرفتي انو قد تم عزل دكتور نضال شحادة بسبب مسابقة المعيدين الشهيرة في جامعة حلب واللي ضاع ضحيتها مستقبل اكثر من مئة معيد من الخريجين المتفوقين في جامعة حلب كما اعلم ان دكتور عابد يكن خلال فترة رئاسته قام بفتح ابواب المدينة الجامعية ليقطن فيها حوالي عشرين ألف من عوائل النازحين بعد قصف صلاح الدين وعاتبوه على ذلك فسافر بعدها مباشرة خارج سوريا ورجع الى امريكا اما دكتور خضر اورفلي فلا يحل ولا يربط وشلون صار رئيس جامعة وبعدها صار وزير الله اعلم.
نادية الحسن
2013-12-22
السلام عليكم الرجاء من الأخوة التأكد من ارتكاب هؤلاء الاشخاص التشبيح قبل التشهير بهم تطبيقاً لقوله تعالى: بسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ 6 سورة الحجرات. فعلى علمي أن الدكتور خضر الأورفلي إنسان نزيه ومحترم جداً وجميع الطلاب في كلية الاقتصاد يحترمونه ويحبونه، وعند تعيينه رئيساً لجامعة حلب قام بفتح جميع الوحدات السكنية والكليات لاستيعاب جميع الاسر المهجرة من جراء قصف المناطق المحررة من قبل قوات النظام. ثم أنه لا يوجد أي صورة او فيديو أو اي دليل لقيامه باي عملية تشبيح بل على العكس لم يصدر في زمن رئاسته لجامعة حلب عقوبة بحق أي طالب أو عضو من أعضاء الهيئة التدريسية. ولذلك نرجوا من الاخ الذي كتب المقال ان يقدم دليل ولا يلقي الاتهامات جزافاً. ولكم جزيل الشكر.
التعليقات (4)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تركيا..إما عملية عسكرية شرق الفرات أو منطقة آمنة      صور قاسية... مجزرة مروعة في "معرة النعمان" حصيلتها الأولية 50 مدنيا      الطيران الروسي يغتال قائدا عسكريا على جبهة الساحل      الصواعق تقتل 32 هندياً      بتهمة التواصل مع الشمال.. قوات الأسد تعتقل 5 شبان من مدينة "التل"      عصابة مسلحة تسطو على مستشفى بالسويداء للحصول على أدوية مخدرة      حملة دهم واعتقال جديدة بالرقة      "قتل معلن" فيلم لـ"واحة الراهب" يرصد زواج اللاجئات السوريات القاصرات