أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مورينيو: أمام روني 48 ساعة ليحسم بقاءه أو رحيله

العالم | 2013-08-28 00:00:00
مورينيو: أمام روني 48 ساعة ليحسم بقاءه أو رحيله
أ ف ب
قال مدرب تشلسي اللندني، البرتغالي جوزيه مورينيو، إن «على واين روني أن يحسم موقفه في غضون 48 ساعة لإنهاء الجدل الدائر حول بقائه من عدمه في مانشستر يونايتد». وكان تشلسي قد تعادل سلباً على ارض مانشستر يونايتد في «أولد ترافورد» في مباراة كان الشياطين أقرب للفوز بنتيجتها، وكان لافتاً الأداء المبهر الذي ظهر به روني على غير عادته أخيرا امام تشلسي، وكأنه يقدم نفسه للمدرب البرتغالي.

وفي تصريحات لموقع «ماتش اوف دي داي» الانجليزي وجه مورينيو كلامه صراحة لواين روني قائلا: لست أنا من بدأ قصة أنني لست مرتاحاً مع نادي وأنني ارغب في البحث عن مكان آخر. وأضاف: عليه أن يحسم موقفه، نحن نبحث حقيقة عن لاعب مميز، وروني تتوافر لديه المهارات المطلوبة، لكن أعود وأكرر أننا لسنا من بدأ هذه القصة، فنحن لم نقل إننا نريد واين روني، سمعنا أنه يريد الانتقال إلى تشلسي، وأنه يرحب بذلك، ونحن نرحب بهذا الامر.

وزاد مورينيو بالقول: نحن لا نضغط على أحد، إذا كان يريد الرحيل عن مانشستر وكان الاخير راغباً في تركه، فليفعلوا وإلا فأمامنا أيام قليلة لنبحث في وجهة أخرى.

وعن لقاء أول من أمس، أكد: لقد لعبوا أمامنا بقوة، وكان أداء روني لافتاً للغاية، وكان قريباً من التسجيل.

من جانبه، حذر مدرب الشياطين مويز نظيره البرتغالي من أن يلجأ إلى الاساليب غير الشرعية في حسم صفقة روني لمصلحة تشلسي، قائلا إن «روني ملتزم بمانشستر، ولا يرغب في الرحيل عنه».

وخيم التعادل السلبي على قمة مانشستر يونايتد حامل اللقب وتشلسي ثالث الموسم الماضي في ختام المرحلة الثانية.

وزج الاسكتلندي ديفيد مويز، المدرب الجديد ليونايتد، بالمهاجم الدولي واين روني اساسيا، بعد حديث طويل عن رغبته في الانضمام الى تشلسي. وقدم تشلسي عرضين فاشلين ليونايتد من أجل ضم روني، قبل ان يلقي مورينيو اللوم على مويز، فاعتبره اول من اوحى برغبة التخلي عن الولد الذهبي عندما صرح علناً بأنه يريده بديلا للمهاجم الهولندي روبن فان برسي. في الطرف المقابل، استهل مورينيو المباراة من دون مهاجم صريح، فترك الاسباني فرناندو توريس والبلجيكي روميلو لوكاكاو على مقاعد البدلاء، ولم يستدع المهاجم السنغالي ديمب با حتى الى التشكيلة.

واجرى مورينيو تغييرين على التشكيلة التي فازت على استون فيلا 2-1 الاربعاء الماضي، فزج بالبلجيكي كيفن دي بروين والالماني اندري شورلي بدلا من با والاسباني خوان ماتا.

ومرت اول 20 دقيقة من دون أي فرصة على مرمى الفريقين، في ظل تبادل السيطرة على الكرة.

وراوغ روني الدفاع ثم سدد كرة ضعيفة التقطها بيتر تشيك بسهولة (29)، رد عليها توم كليفرلي بكرة صاروخية بيسراه مرت فوق العارضة (38)، لينتهي الشوط الاول بتعادل سلبي. وسنحت فرصة افتتاح التسجيل لداني ولبيك (56)، رد عليها المدافع غاري كايهل بكرة بعيدة على مرمى الاسباني دافيد دي خيا، قبل ان يزج مورينيو بتوريس بدلا من دي بروين. 

وعجز الفريقان بعد ذلك عن إدراك الشباك لتنتهي المباراة بالتعادل. وعزز تشلسي الذي لعب مباراة اكثر صدارته بسبع نقاط من ثلاث مباريات، واصبح يونايتد رابعاً مع أربع نقاط من مباراتين.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
هنا كان بشار الأسد      جنبلاط: خطة الحكومة الإصلاحية "مخدرات واهية لبعض الوقت"      شرطة النرويج تفتح النار على مسلح دهس عدة أشخاص      نقل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي من كوريا الشمالية إلى الصين بسبب عقوبات      العراق.. امرأة تخنق طفلا ثم تضربه بحجر      تدريب مكثف ودورات مستمرة.. "الجبهة الوطنية للتحرير" تخرج 50 مقاتلا أسبوعيا      انتفاضة لبنان.. المحتجون يقطعون الطرق أمام مصرف لبنان      بعد الدعم الروسي والإيراني.. بشار يظهر بـ"الهبيط" محاطا بالحشود العسكرية