أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"النصرة" في أزمة بعد انسحاب معظم المهاجرين

محلي | 2013-08-19 00:00:00
"النصرة" في أزمة بعد انسحاب معظم المهاجرين
زمان الوصل
أفادت مصادر مقربة من تنظيمي النصرة والدولة لـ"زمان الوصل" أن الدولة نشأت على أنقاض النصرة، لتغليب اﻷخيرة منطق إمارة السوري على المهاجر دون النظر إلى الكفاءات.

وأشارت المصادر إلى أن القيّمين على أمر الدولة هم من أصحاب الكفاءات البشرية والفكرية والعسكرية، ومعظم من انشقوا عن النصرة خرجوا منها ﻷنها لم تقبلهم في تنظيمها في البدء.

وتحدثت المصادر عن أن النصرة تعيش أزمة حقيقية بعد انسحاب معظم المهاجرين من التنظيم، والاعتماد على الشباب المحلي ما أدى لضعف نشاطها وتراجعه في الآونة اﻷخيرة.

وقللت المصادر من أهمية اﻷخبار التي تتحدث عن أعمال الدولة، مشيرة إلى كون ما يروج محض شائعات، حيث أصبحت الدولة أو التنظيم شماعة تعلق عليه اﻷخطاء التي ترتكب على اﻷرض دون إقامة الحجة أو الدليل.
د. محمد غريب
2013-08-19
النظام السوري برعاية مخابراتية إيرانية هو من أنشأ جبهة النصرة وحاول أن يجعلها كتنظيم القاعدة وذلك بتوريط شباب متحمسين ثم التحكم فيهم بشكل غير مباشر، لكن ماحدث أن المقاومون السوريون قاموا باحتواء الجبهة إلى حد كبير مما جعلها "تنحرف" عن المسار الذي رسمه النظام لها أولا بأول إلى حد بعيد، الآن النظام بالتعاون مع المخابرات العراقية/ المالكية والإيرانية قرر إعادة انتاج عمله السابق في ما سمي بـ"دولة العراق والشام"، حيث أحد إهدافه استخدام المتطرفين وهم قلة فزاعة للغرب وحكام الدول العربية لامتصاص الدعم المقدم للثوار السوريين بدعوى أن ذلك يؤدي لدعم المتطرفين. وللنظام خبرة في ذلك في لبنان والعراق حيث يتم التغرير ببعض الشباب قليلي الوعي واستغلال حمية البعض لنصرة السوريين ليقوموا بغسل أدمغتهم عن طريق عملاء متخفين في هيئة "متطرفين" لينفذوا عمليات تخريب وقتل وخطف باسم الدفاع عن الدين لتشويه صورة الثوار والمقاومين وعزلهم عن حاضنتهم. وبالمناسبة عدد غير السوريين قليل جداً بحيث أن وجودهم من عدمه غير مؤثر في سير المعارك. ونؤكد ونطالب بنشر نداء رئيس الإئتلاف بأن الثورة السورية ليست بحاجة لرجال بل بحاجة للدعم العسكري فقط.
عبدالعزيز محمد
2013-08-20
هاد النمط من التنظيمات شتت اهداف الثورة وشقو الصفوف وعم يزرعو فتنه بين الشعب والتنين اوسخ من بعض سواء النصرة او داعش
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"نبع السلام" توسع سيطرتها جنوب "تل أبيض" و"رأس العين"      قرار من حكومة "الإنقاذ".. 150 عائلة نازحة مهددة بخسارة أماكن إقامتها في إدلب      قوات الأسد تنقلب على ميليشيا سبق وأن أمرت روسيا بحلها      روسيا: نتفادى وقوع اشتباكات بين الجيش التركي وقوات الأسد      منظمات إغاثة دولية توقف عملها شمال شرق سوريا      مظاهرة في درعا وعناصر الأسد يهربون من غضب المدنيين      واشنطن: نحن خارج مدينة "منبج"      استقالة رئيس الاتحاد البلغاري بعد إساءة عنصرية في مباراة إنجلترا