أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

خواتم ذهب وراية بيضاء وجينز.. ناشطون يشككون في شريط "سرايا أم المؤمنين"

محلي | 2013-08-17 00:00:00
خواتم ذهب وراية بيضاء وجينز.. ناشطون يشككون في شريط "سرايا أم المؤمنين"
زمان الوصل
عبر ناشطون عن شكوك قوية جدا، في "فبركة" التسجيل الذي تم خلاله تبني عملية تفجير الضاحية يوم الخميس الفائت.

وأشار هؤلاء إلى أن مراجعة المقطع، تظهر لبس أحد العناصر الثلاثة الظاهرين في المقطع، لخاتمين من الذهب، ومن المعلوم أن لبس الذهب محرم على الرجال في الإسلام، وهذا يعلمه جل المسلمين، فكيف بمن يدعون الجهاد في سبيل الله ومقارعة الظالمين.

كما أشار البعض إلى اللون البيض لراية التوحيد (لا إله إلا الله)، التي ظهرت خلف الأشخاص، وهي راية لم يعتد أحد رفعها خلال تلاوة بيانات كهذه، إنما المتعارف عليه رفع الراية السوداء، وكذلك الأمر بالنسبة إلى القناع الذي وضعه الأشخاص الثلاثة وهو قناع أبيض، واللون الأبيض هنا يخالف كل مضمون الشريط، لأنه لون "السلم والمسالمة"، بينما محتوى الشريط يتبنى تفجيرا ويهدد بالمزيد من الأعمال الحربية ضد مليشيا حزب الله، حسب الناشطين.

كما تساءل البعض بسخرية، منذ متى و"الجاهديون" يرتدون سروايل الجينز، والكنزات قصيرة الأكمام والضيقة، القريبة من "البودي"؟!، وذلك في إشارة غلى أحد الأشخاص الظاهرين في مقطع "سرايا أم المؤمنين".

ورأى الناشطون أن هذه الهفوات تعزز من فرضية ارتكاب التفجير بواسطة استخبارات بشار الأسد، وربما بعلم مليشيا حزب الله، لتجييش المناصرين لهما وشحنهم بشحنات حقد طائفية إضافية، وفي محاولة لصرف الأنظار عن تململ أنصار المليشيا من رجوع أبنائهم وذويهم في توابيت من أرض المعارك في سوريا.

وبعيد التفجير مباشرة، أعلنت مجموعة تسمي نفسها "سرايا عائشة أم المؤمنين" عن تبنيها لعملية التفجير، وذلك عبر شريط مصور بث على الإنترنت، لا يمكن التأكد من مصداقيته.
رضوان لالو
2013-08-17
الى الفاسق وليد نعمة نقول حذاء السيدة عائشة تاج على رأسك ورأس اسيادك واولهم بشار البطة اخو بشرى والتاني حسن نصر اللات ابن ....
Joseph
2013-08-18
يعني يحق للمعلق أن يشتم الأديان التي في رايكم غير سماوية. مسألة سماوية فيها وجهة نظر، وماذا تعني سماوية؟ هل تعني أنها من الغيوم كما تنزل المطر من السماء؟ أم أنها من كوكب آخر غير كوكب الأرض؟ وإن كان كذلك، فكيف يمكنكم التأكد من أن سكان ذلك الكوكب أقل فظاعةً من سكان هذا الكوكب الذي هو كوكب الأرض؟ لا يجوز حماية أحد، فالحرية يجب ألا تكوم طريقاً لرفع بشر عل ىحساب بشر آخرين.
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
وزير أردني سابق يكشف عن تحذير أمريكي من مغبة التعامل مع نظام الأسد      الأسد يساعد موظفيه بقرض قيمته 100 دولار      محلي "خان شيخون" يكذب مزاعم الأسد المتعلقة بعودة المدنيين      التحالف الدولي يعين قائدا جديدا للقوات في سوريا والعراق      مفخخة تقتل 10 مدنيين على مدخل مشفى "الراعي" في ريف حلب      قوات الأسد تشن حملات اعتقال في حلب      كيلو السم بمليون دولار.. مزرعة عقارب في مصر توفر أكثر من 200 فرصة عمل      تركيا تدين استهداف منشآت نفطية في السعودية