أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الجربا: لاحاجة للجيش الحر في التدرب خارج سوريا

نفى رئيس الائتلاف الوطني أحمد الجربا صحة الأنباء المبثوثة حول وجود معسكرات تدريب للجيش السوري الحر خارج سوريا، مؤكدا أن "لا صحة لوجود معسكرات كهذه في أي من بلدان الجوار، فالحدود السورية مفتوحة على مصراعيها، ولا وجود لسيطرة نظام الأسد عليها، والجيش الحر لا حاجة له أن يتدرب في بلد آخر خارج الأراضي السورية، التي يسيطر على مساحات واسعة فيها".

وشدد الجربا على ضرورة التنسيق بين كلّ من العمل السياسي والعسكري على السواء، لافتا إلى أن ذلك بدا واضحا في التوسعة الأخيرة للائتلاف، عندما ضم أعضاء من الجيش السوري الحر إليه.

كما طالب الجربا الثوار والسياسيين بالابتعاد عن "التجاذبات السياسية لمصلحة الثورة"، داعيا إلى "تقليل الخلافات والتركيز على العمل الثوري وأهداف الثورة".

واعتبر رئيس الائتلاف أن نظام بشار الأسد "يلفظ أنفاسه الأخيرة وأنه في غرفة الإنعاش، التي لن يخرج منها سالما بهمة السوريين الأحرار والثوار الأبطال، ممن يسطرون في الميدان أعظم الملاحم والانتصارات".

ودعا الجربا لانتهاز فرصة توحيد صفوف الثوار، قائلا: "إننا أمام فرصة ذهبية فالمعارضة اليوم موحدة تحت مظلة الائتلاف، والجيش السوري الحر يتقدم على أغلب الجبهات العسكرية في المدن".

وختم: "هذا ما أفقد نظام الأسد صوابه فلجأ إلى التشويش وبث الإشاعات والفتن في محاولات يائسة منه لخلق الشقاق والفرقة، التي لن ينجح فيها لأن الشعب السوري يعرف نفاقه ودجله وزيف ألاعيبه".

زمان الوصل
(24)    هل أعجبتك المقالة (23)

سمير

2013-08-16

لاول مرة يتوسم الشعب السوري بقيادة هادئة وتعمل اكثر مما تصرخ ولكن تكلم الجربا عن ثورة سياسية وعسكرية على التوازي ونتمنى منه توضيح هذا اكثر ويرجى من زمان الوصل اقناع الجربا بفتح حسابات على فيس وتوير وانستغرام وكل ماهو متاح للتواصل الاكبر مع شريحة الشعب السوري بالكامل المؤيد قبل المعارض عسى ان يقتنع من لازال راسه كالحجر ....


سامي محمدمزواوي

2013-08-19

من الذين يحملون راية الامان للسوريين.


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي