أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

العثور على رجل ونجله بعد 40 سنة من التيه في أدغال فيتنام

جرائم و حوداث | 2013-08-10 00:00:00
العثور على رجل ونجله بعد 40 سنة من التيه في أدغال فيتنام
فرانس24
عثر الأربعاء على أب في 82 من العمر ونجله، 41 سنة، في الأدغال الفيتنامية حيث أمضيا 40 سنة هربا من القصف خلال حرب فيتنام في العام 1973.


القصة تليق بسيناريو فيلم من إنتاج هوليود.رجل،82 سنة ونجله 41 عاما، عثر عليهما الأربعاء في 7
 أغسطس/آب في الأدغال الفيتنامية حيث أمضيا 40 سنة هربا من القصف الأمريكي خلال حرب فيتنام.

في التفاصيل، نعود إلى العام 1973 ،هو فان سان كان يومها في 42 من العمر هرب من قريته المتاخمة للغابات. الرجل شاهد يومها زوجته واثنين من أطفاله يموتون جراء القصف الأمريكي فحمل طفله لونغ الذي كان في عامه الأول وفر إلى الأدغال. الحرب انتهت بعد فرارهما بعامين لكن الرجل لم يعرف ذلك ولم يلتق بأحد ليخبره بذلك.

غربة الأب ونجله انتهت حين اكتشف سكان قرية كوخا شيد في قلب الغابة وابلغوا السلطات بالأمر. الشرطة وقعت على شخصين يعيشان في حالة بدائية وواجهه عناصرها صعوبات جمة في التواصل مع التائهين اللذين نسيا كل قواعد التواصل الاجتماعي حتى لغتهما الأصلية .خاصة لونغ الخائف والخجول الذي لم يعرف حياة غير حياة الأدغال والذي لا يملك للتعبير إلا كلمات قليلة.

الرجلان كانا يعيشان في كوخ معلق في الأشجار يرتفع 6 أمتار عن الأرض تحسبا من خطر الحيوانات المفترسة وكانا يأكلان مما يجدانه في الغابة ويصطادان الحيوانات بواسطة أدوات بدائية وكانت ملابسهما مفصلة من أوراق وقشور النباتات الطرية.

الوضع الصحي للأب سيء ومقلق وهو يخضع الآن للعلاج في مركز طبي أما صحة الأبن فتبدو جيدة وهو يعيش اليوم لدى شقيقه الذي لم تحصده القذائف والذي لم يحمله الأب معه خلال فراره من القصف.

هذه القصة ليست فريدة من نوعها ففي شباط - فبراير الفائت عثرت مجموعة من الجغرافيين بالصدفة على عائلة تعيش في أعماق سيبيريا منذ 40 سنة أيضا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
روسيا تستهدف قاطفي الزيتون.. قصف جوي ومدفعي متواصل على الشمال السوري      القوات الأمريكية تنسحب من أكبر قواعدها في سوريا      السوريات هن الجميلات أبداً.. ولكن*      علماء المسلمين في لبنان يؤيدون ثورة الشعب ضد سياسات العهد      ملاكم سوري يفوز ببطولة دوري الأندية الإقليمية في "مرسين"      المصارف اللبنانيّة تبقي أبوابها مقفلة الإثنين بسبب الاحتجاجات      18 قتيلا وجريحا برصاص "قسد" بالرقة      الأولى من نوعها في العالم.. طبيب سوري يجري جراحة باستخدام الروبوت "دافينشي"