أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد تأجيل اجتماعها... "هيئة الائتلاف السياسية" إلى المخيمات التركية والأردنية

محلي | 2013-08-01 00:00:00
بعد تأجيل اجتماعها... "هيئة الائتلاف السياسية" إلى المخيمات التركية والأردنية
   لاجؤون من الزعتري أثناء العودة إلى سوريا...
اسطنبول (تركيا) - زمان الوصل
علمت "زمان الوصل" أن تعديلا طرأ على برنامج الزيارات الدولية لقيادة الائتلاف، أدى إلى تأجيل عقد اجتماع الهيئة السياسية.

 وأكد مصدر أنهم سيتوجهون لزيارة بعض الدول مباشرة من نيويورك وسيلتحق بهم الأمين العام وبعض النواب واصفا محطات الزيارات بأنها "دول هامة ومحورية".

وبعد انتهاء الجولة الدولية بحسب المصدر، سيضع المكتب الرئاسي أعضاء الهيئة في صورة التطورات والنتائج الأخيرة مما سيمكن الهيئة السياسية من وضع خطط أكثر واقعية تتعاطى مع آخر المستجدات.

وأشار المصدر إلى أن زيارة المخيمات واجب أساسي يجب القيام به خلال شهر رمضان لما له من أولوية أيضا، كاشفا عن اقتراح بأن يقوم أعضاء الهيئة السياسية بتلك الزيارة اعتباراً من مطلع آب/أغسطس الجاري بعد توزيع أعضاء الهيئة إلى فريقين، أحدهما يزور المخيمات في تركيا، والآخر يقصد المخيمات في الأردن. 

ولفت إلى أنه بإمكان أعضاء الهيئة السياسية و أثناء تواجدهم في تركيا أو الأردن التشاور
بخصوص مالديهم من أعمال كما بحث موضوع جدول أعمال الاجتماع القادم. 

وأكد المصدر تأمين مقر الاجتماعات في غازي عنتاب، حيث يمكن استخدامه بشكل فوري، موضحا أن موعدا جديدا يتحدد لاحقا لاجتماع الهيئة السياسية القادم  كي ينعقد، على الأغلب، مباشرة بعد نهاية رمضان والعيد، ويكون قادراً على إنهاء رؤية متكاملة للعمل ليقدمها لاجتماع الهيئة العامة والذي سيحدد موعد انعقادها خلال الاجتماع القادم للهيئة السياسية.
خبر من ايبلا
2013-08-01
تدخل"إلهي"يودي بحياة اثنين من لصوص الآثار ويجرح خمسة في موقع ايبلا!! العدالة الالهية تنتقم من لصوص الآثار ----------------------------------------------- عادة تقوم الدولة بحماية الأثار والمتاحف والمناطق الأثرية،وكثيراً ما يساهم الأهالي الذين يعون أهمية الآثار في حمايتها. هذه المرة،وفي غياب الدولة والأهالي،كان هناك تدخل "إلهي" لحماية الآثار السورية –بحسب الدكتور مأمون عبد الكريم مدير عام الآثار والمتاحف!! وفي التفاصيل –حسب المديرية-فقد عاد بعض لصوص الآثار للتنقيب والحفر غير المشروع في تل مرديخ / إيبلا خلال الأسبوع الماضي، بعد توقف هذه الأعمال لعدة أشهر بفضل جهود أبناء المجتمع المحلي في المنطقة. ووفق معلومات واردة من دائرة آثار ادلب، استخدمت عصابة آثار آلية ثقيلة لجرف التربة في أحد الكهوف بهدف الوصول إلى نهايته، ما تسبب بحدوث انهيار أودى بحياة شخصين من هذه العصابة هما عبد الله جمعة الحمدو من تل مرديخ وشخص آخر من قرية الشيخ ادريس المجاورة، كما جرح خمسة آخرين منهم متزعم المجموعة هشام حج حمد، وعُرف من أفراد المجموعة أيضاً كل من بلال شبيب وصلاح شبيب. ورغم الجهود الحثيثة التي بذلها أهالي المنطقة لوقف أعمال الحفر غير الشرعي في التل، أصرّ أفراد المجموعة على العبث بهذا الموقع الهام، ولوحوا باستخدام السلاح ضد من يحاول منعهم. وحذرت المديرية العامة للآثار والمتاحف من خطورة أعمال الحفر غير المشروع على التراث الأثري السوري، وتؤكد أن كل من يمسّ الآثار سيتعرض للمساءلة القانونية مستقبلاً، سواء في تل مرديخ أو في أي مواقع من المواقع الأثرية على كامل امتداد الأرض السورية.
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"طبول الحرب" وحدها من يوقظ "الاتحاد الديمقراطي" من أحلامه      بثينة شعبان: اتخذنا الإجراءات اللازمة لصد "العدوان التركي"      أردوغان: الهجوم على سوريا سينتهي إذا انسحب المقاتلون الأكراد      "قسد" والأسد يقاتلان معا ضد فصائل "الجيش الوطني" في "عين عيسى"      القوات الروسية تنقل كتيبة المدفعية إلى "كفرنبودة" مع حشودات في سهل الغاب      غوغل تكشف عن هاتفي بيكسل 4 مزودين برادار      الأمم المتحدة تحذر من سوء تغذية أطفال العالم      المكسيك.. مقتل 15 شرطيا في كمين لعصابة مخدرات