أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد مطاردة طويلة.. فرس نهر يقع في الفخّ

جرائم و حوداث | 2013-07-26 00:00:00
بعد مطاردة طويلة.. فرس نهر يقع في الفخّ
أ ف ب
بعد أشهر من الهرب، أُلقي القبض على فرس نهر جنوب افريقي في محطة لتكرير المياه حيث استقر محولاً اياها الى متنزّه طبيعي. وخلال فترة فراره افلت الحيوان مراراً من قبضة مطارديه.

وقد اقام أسابيع عدة في بحيرة في ضاحية مدينة كايب تاون وكان يتنزه في الحدائق وعلى الطرق. وانتقل بعدها الى خزان لمحطة تكرير حيث تشكل المياه الوفيرة والطبيعة الخضراء مكاناً مفضلاً لهذا الحيوان. وقد فرّ فرس النهر من محميته التي تديرها البلدية بعد سرقة جزء من السياج. واستمرت عملية إلقاء القبض أمس 90 دقيقة نقل بعدها الى متنزه طبيعي خاص يقع على مسافة 380 كيلومتراً شرقيّ كايب تاون.

وقالت جوليا وود المسؤولة عن ادارة التنوع الحيوي في البلدية: «كنا قلقين جداً لأن هذا الحيوان خطر».

وتمتلك مدينة كايب تاون ستة من هذه الحيوانات في محمية «فالس باي» الطبيعية. وهذه الحيوانات الثديية يمكن ان تتنقل على اليابسة اسرع من الانسان ومعروفة بأنها خطرة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ماكرون يطلع ترامب على خطة فرنسا لتخفيف التوتر مع إيران      تشيلسي يحقق أول فوز تحت قيادة لامبارد      "قلب تونس" يطالب بالإفراج عن المرشح الرئاسي "نبيل القروي"      ترامب يلوح بتفعيل الطوارئ الاقتصادية في التعامل مع الصين      احتجاجات ضد "قسد" شمال مدينة دير الزور      إيران تعلن عن اجراء اختبار لصاروخ جديد      تركيا تصف التقارير عن ترحيل اللاجئين السوريين بـ "الهراء"      ناشطون يطالبون بإلغاء عقد نادٍ نمساوي مع "ابراهيم عالمة"