أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ناشطون: النظام يغير على قلعة الحصن ويدمر برجا فيها

محلي | 2013-07-13 00:00:00
ناشطون: النظام يغير على قلعة الحصن ويدمر برجا فيها
زمان الوصل
أدت غارة جوية من طيران النظام إلى تضرر أحد أبراج قلعة الحصن، وفقا لمقاطع بثها ناشطون اليوم السبت.

وأظهرت عدة مقاطع قيام طيران النظام بشن غارة جوية واحدة على الأقل يوم الجمعة، على القلعة التي تقع في محافظة حمص.

وتظهر لقطات انفجارا كبيرا استهدف أحد أبراج القلعة المصنفة ضمن قائمة التراث العالمي، تلاه سحب كثيفة من الدخان وتناثر للحطام في الهواء.

وفي مقطع آخر منفصل، تم تصويره داخل القلعة ظهرت بعض من الأضرار الناجمة عن الغارة الجوية، بما في ذلك فجوة في السقف وكومة من الأنقاض.

وعلق الناشط الذي صور المقطع: الله أكبر، هذا هو الدمار الناجم عن ضربة جوية من طراز ميج على قلعة الحصن.. انظروا إلى هذا، يا عالم، هذا دمار بشار الأسد في قلعة الحصن.

ويعود تاريخ بناء قلعة الحصن إلى 1271 م، وهي تشكل إلى جانب قلعة صلاح الدين في اللاذقية، نموذجين فريدين للقلاع الصليبية التي حافظت على عمرانها. 

وقد تم إدراج قلعة الحصن على قائمة التراث العالمي لمنظمة "يونسكو" في عام 2006، وتعد واحدة من 6 مواقع سورية تشملها القائمة.

ومؤخرا، قررت "يونسكو" وضع جميع المواقع السورية الستة على قائمة المواقع المهددة بالزوال.
محب التراث
2013-07-13
يلعن .... يا ابن انيسة - اضربهم بالكيماوي لا تقرب على القلعة
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اشتباكات قرب البرلمان اللبناني قبل التصويت على الموازنة      والي "وان" التركية: مصرع 15 مهاجرًا في حادثة تدهور الحافلة      لأنه تطوير روسي.. الولايات المتحدة تطالب بالتحقيق في تطبيق "FaceApp"      إعداما في "صيدنايا".. النظام يرفع أعداد ضحايا "المصالحة" من أبناء القلمون      سوريو تركيا وسواها.. خوف وحيرة الأيام القادمة*      مدعون يسقطون دعوى بالاعتداء الجنسي ضد الممثل الأمريكي كيفن سبيسي      الأرشيف العثماني ينفض الغبار عن تاريخ مقبرة بريطانية بلبنان (تقرير)      السلطات التركية تتحايل على اللاجئين السوريين لترحيلهم إلى سوريا