أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قتلى وجرحى في اشتباكات بين الحر وكتائب دولة العراق

أفادت مصادر أهلية في بلدة الدانا بريف إدلب لـ"زمان الوصل" أن أكثر من 15 شخصا قتلوا وجرح العشرات في اشتباكات بين مجموعات من الحر ودولة العراق وبلاد الشام الإسلامية, أمس الجمعة.

وبحسب أهالي البلدة فإن الاشتباكات استمرت لأكثر من خمس ساعات وتدخلت في الساعات اﻷخيرة من الاشتباكات كتائب الفاروق لإنهاء الاقتتال.

ووفقا لمصادر خاصة بـ"زمان الوصل" فإن سبب الخلاف يعود إلى سيطرة دولة العراق وبلاد الشام على مجريات الحياة بين السكان في البلدة، بالإضافة إلى قيامها بنزع السلاح من فصائل الحر في الدانا.

وكانت عدة دول غربية وفي مقدمتها فرنسا طلبت من الجيش الحر استعادة المناطق التي تسيطر عليها الكتائب "المتشددة".

يذكر أن الظواهري متزعم القاعدة قد طالب بحل الدولة واعتماد النصرة كممثل وحيد له على اﻷرض، لكن المقاتلين التابعين للدولة رفضوا الانصياع لقرار الظواهري وانفصلوا عن النصرة.

زمان الوصل
(16)    هل أعجبتك المقالة (16)

أبو البراء النجدي

2013-07-06

السبب قيام مجاهدي الدولة باعتقال مرتد سب النبي وإحالته لقاضي الدولة وطبعا إذا ثبت سبه لنبي سيقتل ولا يستتاب لأن حق النبي لا يسقط بإجماع الأمة وكانت الدولة قد صادرة أسلحة مليشيات الحر بعد اقتتالهم على غنائم بتاريخ ٢٠ / ٦ فكانت هناك ضغائن فألب الناس على المجاهدين وطبعا لن نبالي بهم فسنحكم شرع الله ولن يمنعنا أحد فخرج القادة يفهمونهم فقنصهم قناصة الحر فاستشهد ٥ أخوة ٣ أنصار و١ تونسي و١ من جزيرة العرب كما هلك برصاص القناصة متظاهر واندلعت بعدها إشتباكات عنيفة ونحر الأخوة رأس الفتنة وما يزال هناك بقايا ستحز رؤوسهم سيف الشرع هذا وكل طائفة تمتنع - أي تقاتل - عن شرع الله فهي طائفة ردة ولا يلزم قيام الحجة لأنهم ممتنين بالإجماع وكل من سب الني أو الدين أو الله لا يعذر بالجهل بالإجماع لأن السب يعرف قبحها كل عاقل بل نقول لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم فيستتاب من سب الله والدين فإن تاب وإلا قتل إلا أن يتكرر منه أما ساب النبي فلا إستتابة وعليه فمن خرج بالمظاهرة جاهلا هدفها فهو عاصي أما من خرج ضد اعتقال ساب النبي فهو كافر يستتاب وإلا قتل أما من شارك في القتال فهو من الطائفة الممتنعة يقتل بعد القدرة عليه ولا يستتاب وإن تاب قبل القدرة فلا يقتل ..


ميلاد

2013-07-06

والله يا أبو البراء إنتي بدك إستتابة ماكنة .. معلش تقللي شو دخل السوريين بكل هالحكي ياللي حكيتو؟ بدك تعمل ثورة دينية تفضل، برقبتك دم السوريين، إنتي و جماعتك و النظام .. كلكون مشتركين بدم السوريين. مين قلك إنو ياللي طلعوا ع الثورة طلعوا مشان يعملوا دولة إسلامية و يستتيبوا الناس بأعمالون؟ بذكر تماما إنو طلبوا الحرية، ما طالبوا بتطبيق الشريعة أو بالدولة الإسلامية. هاد إسموا ركوب على الثورة و تخريب للثورة، و دماء السوريين عم تنزف بسببكون و مو بس بسبب النظام. هي إسما ثورة حرية و كرامة، بس تخلص و تحقق أهدافا عملوا ثورة تانية لحالكون و حاج تركبوا على ثورة الشعب السوري..


احمد السوري

2013-07-07

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=8aYEgcG6ATk.


محمد

2013-07-07

يا ابو براء الدين منك براء و لا كافر الا امثالكم قتلة الأبرياء.


التعليقات (4)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي