أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

يسبقهم قصف هائل.. مقاتلون باللباس الأسود والأبيض وعصبة "حسينية" يهاجمون حمص

محلي | 2013-07-06 00:00:00
يسبقهم قصف هائل.. مقاتلون باللباس الأسود والأبيض وعصبة "حسينية" يهاجمون حمص
   ماهو دور قائد لواء الإيمان... وعلاقته بهئية الأركان - الصورة: مقاتل من الحر في الخالدية
حمص - زمان الوصل
قال مراسل "زمان الوصل" في حمص المحاصرة إن النظام مازال يشن الهجمة الأقوى رقم 15 منذ بدء الحصار على حمص، وأكد المراسل نقلاً عن مقاتلين في الجيش الحر، أن الذي ينفذ العمليات الهجومية على الأرض هم مقاتلون يرتدون لباساً أبيض كاملاً، أو أسود ويضعون عصبات حسينية على جبهاتهم أي أن الأرض أصبحت لحزب الله اللبناني والايرانيين وما يسمى "جيش الدفاع الوطني" -الشبيحة-.

وكشف المراسل أنه سمع على ترددات جهاز اللاسكلي اللهجة اللبنانية بشكلٍ غالب على كل الأوامر العسكرية بالإضافة للغة الفارسية، مشيراً إلى أن دور الجيش النظامي يتمحور في القصف الثقيل من (الكلية الحربية والريف الشمالي)، وقصف الهاون من قلعة حمص الأثرية وباب السباع... الذي غالبا ما تسبقه غارات جوية واستطلاعية.

وأكد المراسل أنه شاهد صواريخ تسقط على حي الخالدية بطول 6 أمتار وتخلف وراءها دماراً هائلاً، وشكلها مختلف تماماً عن الصواريخ المعروفة سابقا من قبل المقاتلين، لافتاً إلى أن لونها أسود.

وتأتي هذه الأحداث في ظل تأكيدات نشطاء استخدام النظام للأسلحة الكيميائية في الحي الذي تمت محاولة اقتحامه من محورين اليوم.

الضحيك وهيئة الأركان
ونقل المراسل عن بعض قادة الجيش الحر ارتيابهم بدور أبوحاتم الضحيك قائد لواء الإيمان، وهو الذي تسلم كماً كبيراً من الأسلحة من هيئة الأركان وغيرها، ولم يغث حمص بطلقة واحدة، خصوصاً وأن لواءه يتمركز على بعد كيلو مترٍ واحد - خط نظر- عن حي القصور المحاصر... في الريف الشمالي، في ظل أنباء عن سفره إلى تركيا وقرب تسلمه أسلحة نوعية من هيئة الأركان مجددا، لتضاف إلى مخزونه الذي ظهر جليا في مقاطع استعراضية بثها على (اليوتيوب)، وبحسب القادة لم يقم لواء الإيمان بأي عملية نوعية حتى أنه لم يستهدف الحواجز المحيطة به، فضلاً عن مساعدته لمقاتلي حمص.

ونقل المراسل عن المقاتلين أن بعضهم لم يطلب أصلا من هيئة الأركان الدعم لأنهم لن يرسلوه، والبعض الآخر طلب ولم يرد عليه أحد... وقال أحد قادة الحر نعاني من نقص كبير في الذخيرة، ومضادات الدبابات t72 التي لا تؤثر بها القذائف التقليدية، ويشاهدها المقاتلون "تتمختر" قربهم ولا يستطيعون استهدافها.
عمار
2013-07-06
يعني بصراحة يا زمان الوصل ما عم نسمع هالحكي الا من عندكم ولك الثوار عم يقدلاو يصوروا الصاروخ اللي نازل من السما ولحظة انفجاره وما قدروا يصورا 2 او 3 من هدول اللي لابسين يا ابيض يا اسود انتو عم تخلونا بحهالحكي نفقد الثقة بالثوار وان بينهم وبين الانهزام بالمعركة يوجد يا ايراني يا شيعي لبناني رجاء اتلركونا من هالحكي الطائفي الآن لان ما افقد الثورة المنحى الطائفي للاعلام الثوري وشوفوا شو صار بمرسي عندما غير لهجته من سيادية الى طائفية باعلان الجهاد على الشيعة ضد بشار الاسد غمزت امريكا للجيش للانقلاب عليه والا يكفي الثورة السورية ان ما فيها من جنسيات مختلفة تقاتل الى جانب الثوار يشكل جيشا عرمرم ويقتلون اهل السنة بحجة العمالة للنظام ويقتلون الشيعة والعلويين لانهم رافضة سمعونا شوية حكي حلو ومقبول بقا حاجي متل القاعد في الفنجان وبدو يعمل زوبعة تطير غيرو
مراقب
2013-07-06
بصراحة الثورة ما خرجنا و ما لازمة و ما تلبقلنا ... لان نفوس ثوارنا ضعيفة و بلش فيها حرامية و متعاطين و فقرا و طيبين قلب ... انا مو مؤيد لبشار الكلب بس لازم الواحد يحكي الحقيقية ... الثوار كانو ثوار و صاروا مستثمرين و اصحاب رواتب بالدولار و ما عاد بدهم شغلة الثورة و النظام فهم اللعبة ... تركهم ليغبوا مصاري و دولارات و يشبعوا سرقة بيوت محاصرة وقتها كل واحد فيهم صار امبراطور و يا ربي نفسي و من اصحاب الاموال ..... يا حيف على هيك ثوار ياحيف
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المحكمة الرياضية توافق على تقليص عقوبة نيمار      قوات دولية كردية تشن حملة دهم واعتقال شرق الرقة      ريف حلب: مقتل طفل في "عفرين" وسقوط مصابين إثر اشتباكات عائلية في "الباب"      "فيسبوك" تزود منشئي المحتوى بأدوات جديدة عبر منصاتها      طهران تستضيف القمة الثلاثية السادسة حول سوريا      منتصف الشهر القادم.."غوغل" ستكشف عن هواتف Pixel 4      ناشطون يرصدون سوء معاملة المفوضية العليا للاجئين سوريين في لبنان      خامنئي: لا تفاوض مع الولايات المتحدة وسياسة الضغط لا قيمة لها