أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مصادر: "العمال السوري" يهرب مليشيات عراقية للقتال إلى جانب بشار

محلي | 2013-06-29 00:00:00
مصادر: "العمال السوري" يهرب مليشيات عراقية للقتال إلى جانب بشار
زمان الوصل - صحف
كشفت مصادر من لواء أبو الفضل العباس أنه جرى بالتنسيق مع الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني الذي يطلق على نفسه اسم "الاتحاد الديمقراطي الكردي" نقل العشرات من عناصر المليشيات عبر طرق التهريب إلى سوريا للقتال بجانب قوات بشار الأسد، وفق ما نقلت "الزمان" العراقية.

ويضم لواء "أبو الفضل العباس" خليطا من مليشيات عراقية تقاتل في سوريا لدعم نظام بشار، وهي تتشارك مع مقاتلي مليشيا حزب الله اللبناني في منطلقها الطائفي البحت، الذي يملي عليها المساهمة في ذبح السوريين والتنكيل بهم.

القيادية في حزب العمال الكردستاني ورئيسة مجلس الشعب في غرب كردستان الذي يضم أحزابا كردية، "سينا محمد"، نفت من جهتها وجود تنسيق مع المليشيات العراقية أو القيام بنقل هذه المليشيات إلى سوريا.

وأوضحت "محمد" أن هذا التنسيق غير قائم، ولا علم لحكومة إقليم كردستان به.

لكن مصادر من لواء "أبو الفضل العباس"، أبانت أنه وبعد وقف الرحلات الجوية بين دمشق وبغداد تم اعتماد طرق تهريب عبر شمال العراق بمساعدة حزب العمال الكردستاني للوصول إلى سوريا.

ويعد "الاتحاد الديمقراطي الكردي" ذراع "العمال الكردستاني" في سوريا، وهو بحسب شهادات كثير من الناشطين "أداة تشبيح" في يد نظام بشار، وقد عمد "الاتحاد" الجمعة إلى فرض حظرا للتجول في مدينة عامودا بمحافظة الحسكة، غداة قتل مسلحين من "الاتحاد" ثلاثة متظاهرين، بحسب ما أكده ناشطون ووثقه المرصد السوري.
alan
2013-06-29
(حذف لمخالفته قواعد التعليق)
رسول مامند
2013-06-30
١- حزب العمال الكوردستاني اتفق قمع تركيا لحل القضية الكوردية سلميا وهذا يعني مخالفة اجندات ايران. ٢- قوات الPKK موجودة في جبال قنديل التي تبعد عن الحدود السورية-العراقية بحوالي ٣٠٠ كم. ٣- حسب ما تدعيه المعارضة جميع نقاط الحدود تحت إشرافها عدا حوالي ١٠ كم من مصب نهر هيزل في نهر دجلة بقرب مدينة زاخو وهذه العشرة كيلمترات تشرف عليها قوات البيشمركة الكوردية العراقية. واقول للسيد عمر علي: اين كنت انت و"ثوارك" في ١٢ أذار ٢٠٠٤ عندما ثار كورد سوريا في وجه بشار وزبانيته؟ بالتأكيد كنت من الصفقين له وهو ويقتل منهم بالعشرات ويعذب الآلاف.
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جلال دمير... عدنان عبدالرزاق*      دافع عن اللاجئين وهاجم "باسيل"..صحفي لبناني يكشف أسباب العنصرية ضد السوريين      حين قتل الكملك "ندى" في مشفى تركي..!      الرقة.. "قسد" تعتقل المزيد من الناشطين بتهم الإرهاب      "قسد" تفرج عن 17 شخصا في دير الزور و"آساييش" تعتقل آخرين      ريال مدريد يفتتح موسمه بثلاثية في سيلتا فيجو      ليفربول يهزم ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي      وفد أممي في مهمة تستمر لخمسة أيام بمخيم الركبان.. والهدف؟