أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النظام يطلب من روسيا 22 مليون طلقة و400 ألف بندقية وقذيفة هاون

محلي | 2013-06-02 00:00:00
النظام يطلب من روسيا 22 مليون طلقة و400 ألف بندقية وقذيفة هاون
ترجمة: زمان الوصل
على عكس مايروج له النظام والحكومة الروسية بأن صفقات الأسلحة التي تزود بها روسيا نظام بشار الأسد هي صفقات وعقود قديمة، مازال النظام يطلب من روسيا تزويده بالمزيد منها ليواجه الشعب السوري ويوغل في قتله وتدميره، فقد نشرت صحيفة الواشنطن بوست تحت عنوان "روسيا ترسل الأسلحة لسوريا"، وثيقة مسربة باللغة الروسية منذ أيام حول طلب النظام تزويده بالذخائر والاسلحة، والقذائف، والبنادق، وقذائف الهاون، والآر-بي -جي والرشاشات وكل ما يحتاجه الجيش الذي يتبع للنظام.

وبلغ مجموع الطلقات التي ينوي النظام شراءها وطلب عروضاً لأسعارها أكثر من 22 مليون طلقة.
لكن من جهة أخرى تتفاعل قضية تسليح روسيا للنظام عالمياً في الأيام الأخيرة، ويبدو أن موضوع صفقة صواريخ الـ(s300) وحديث بشار الأسد عنها ورقة سورية روسية يجري التلويح بها مع الدعوة لانعقاد مؤتمر جنيف2 في الشهر الحالي.

"زمان الوصل" قامت بترجمة الوثيقة السورية الأصل والمرسلة باللغة الروسية من وزارة الدفاع التابعة للنظام السوري، والتي كشفت أن النظام يطلب من روسيا تزويده بأسلحة وذخيرة بكميات كبيرة في آذار/مارس الفائت من العام الحالي، فالوثيقة المكتوبة باللغة الروسية مرسلة من رئيس مكتب الإمداد والتموين في جيش النظام اللواء علي السالم بتاريخ 12 آذار الماضي من العام الحالي إلى مدير شركة(Rosoboronexport) في موسكو، وهي شركة مساهمة تتم عن طريقها صفقات التسليح للنظام على ما يبدو من الوثيقة.

وجاء في الوثيقة المرسلة .."إلى مديرعام الشكة السيد أناتولي بيتروفيتش إيسايكين:
مكتب الإمداد والتموين للجيش والقوات الجوية للجمهورية العربية السورية يبعث إليكم باحتراماته, ويخبركم رغبته بمعرفة العروض التقنية والمالية لتوريد الأسلحة والذخائر.
وفي ختام الطلب يكتب رئيس مكتب الإمداد والتموين بلهجة يرجو فيها الإسراع بإرسال ما يعكس مدى حاجة النظام إلى هذه التسليح.

نرجو إعطاء تعليماتكم للجهات المعنية للعمل على طلباتنا وإرسال العروض التقنية والمالية في أسرع وقت ممكن.
شاكرين تعاونكم".

وتبلغ أنواع الأسلحة والذخائر التي يحتاجها النظام لتسليحه ضد الشعب السوري نحو 30 بنداً ونوعاً اهمها:
200 ألف بندقية اتوماتيكية أخمص طي،400 مدفع رشاش، 22مليون طلقة من أنواع مختلفة،100 ألف.
قنبلة يدوية دفاعية،500 ألف قذيفة للقنابل الاتوماتيكية، ألف مدفع رشاش.

 رابط ما نشرته الواشنطن بوست

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لبنان.. وفاة 3 شبان سوريين في حادثتين ‏منفصلين      ضابط روسي يزور السويداء ويبحث مع الوجهاء الوضع الأمني      بنيران "صديقة".. مقتل قيادي من فرقة "الحمزة" في "رأس العين" بالحسكة      الاغتيالات تتواصل في درعا والنظام يحاول الإيقاع بأصحاب التسويات      أكبر رئيس وزراء لأصغر رئيسة حكومة بالعالم: اسألي الكبار النصيحة      العراق.. الخزعلي يتوعد المتظاهرين ورئيس الأركان يتعهد بحمايتهم      مجزرة داخل مستشفى في التشيك      بدء الجولة 14 من مباحثات "أستانا" في كازاخستان