أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حوثيو اليمن يرسلون عناصرهم لدعم قوات بشار

محلي | 2013-05-27 00:00:00
حوثيو اليمن يرسلون عناصرهم لدعم قوات بشار
زمان الوصل - صحف
قالت صحيفة يمنية أن نحو 200 شاب حوثي (شيعي) غادروا اليمن خلال الأسبوع الماضي للقتال في صفوف نظام بشار الأسد في سوريا.

وأوضحت مصادر لصحيفة "الناس" الأسبوعية أن بعضهم غادروا إلى لبنان ومن ثم سينتقلون إلى سوريا، ضمن ترتيبات خاصة للانضمام إلى ما بات يطلق عليهم "شبيحة الأسد".

وقد التقى رئيس المكتب السياسي للحوثيين "صالح هبرة" بالشباب قبيل سفرهم، وخلال اللقاء أبلغهم تحيات "السيد عبدالملك الحوثي"، زعيم الحوثيين المدعومين من طهران.

يأتي ذلك فيما كانت تقارير صحفية قد تحدثت قبل فترة عن قيام عناصر من الحوثيين بتجنيد بعض الشباب مقابل مبالغ مالية كبير، وإرسالهم إلى سوريا لدعم "شبيحة" بشار الأسد.

واشارت المعلومات إلى أن الحوثيين يقومون بعملية استقطاب واسعة للشباب، وأنهم يجندونهم مقابل مالية كبيرة، ويرسلونهم إلى سوريا بذريعة الدراسة في الجامعات.

ونقلت وكالة "آكي" الإيطالية عن مصدر دبلوماسي عربي رفيع المستوى خلال الأسبوع الماضي قوله إن أعدادا غير قليلة من الحوثيين اليمنيين قدموا إلى سوريا وتركزوا في جنوبها الغربي استعدادا للقتال.

وأشار إلى أن هؤلاء تطوعوا للقتال لأسباب عقائدية ومالية بتشجيع من إيران، بينما قال دبلوماسي آخر: "لدينا معلومات مؤكدة مائة بالمئة أن أعدادا غير قليلة من المقاتلين الحوثيين توافدوا من اليمن إلى سوريا لمساعدة النظام عسكريا، وانتشروا في جنوب وجنوب غرب سوريا، وخاصة الجولان وغرب درعا، وعدد أقل في مدينة بصرى الشام جنوب سوريا، وقريبا ستبدأ مشاركتهم في معارك النظام ضد الثوار السوريين".

ولم يحدد المصدر عدد هؤلاء في سوريا، لكنه أوضح أنهم يأتون بتشجيع ودعم إيراني مباشر، ويتم التنسيق بينهم وبين مليشيا "حزب الله" اللبناني وقوات مقتدى الصدر في العراق.

وأضاف أنهم يتدفقون إلى سوريا لأسباب طائفية، وأحيانا بدوافع ومغريات مالية.
مجد الأمويين
2013-05-28
هادا اللي كان ناقصنا... زبالة أبناء ........... يدنسوا بلدنا إضافة إلى تدنيسها من قبل المجوس ........ حزب اللات والعزى الأنجاس ..... ... لك الله يلعن روحك يا حافز القرداحي إنت والخميني والخامنئي وملالي ....في قم .... ... لأنك السبب الرئيسي فيما حصل لنا من قبل إبنك الأهبل التافه الحقير...
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الجزائر بطلا لأمم افريقيا      في خطوة تصعيد خطيرة..إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية في الخليج      العثور على رفات 6 أشخاص في مقبرة جماعية بالبوسنة      مجلس النواب اللبناني يصاق على "موازنة تقشف"      المانيا.. 17 كيلو غرام من الحشيش بحوزة رجلين أحدهما سوري      السوريون يتصدرون قوائم اللجوء في ألمانيا بأعداد تجاوزت 526 ألفا      نال درجة الشرف والكاملة في الديانة.. 97 علامة تفصل ابن بشار عن التامة و"الطراطسة" يتصدرون      السعودية تكشف عن اتصالها بإيران من أجل إنهاء الحرب في اليمن